أطولَ مسيرةٍ صليب ٍأرثوذكسية في تاريخ موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15785/

شهدت العاصمة الروسية يوم الاحد أطولَ مسيرةٍ صليب ٍأرثوذكسية في تاريخ موسكو، اشترك فيها نحو 5 آلاف شخص من شتى أنحاء روسيا، بمناسبة ذكرى تبريك أكبر كنيسة روسية هي كاتدرائية المسيح المخلّص.

شهدت العاصمة الروسية يوم الاحد أطولَ مسيرةٍ صليب ٍأرثوذكسية في تاريخ موسكو، اشترك فيها نحو 5 آلاف شخص من شتى أنحاء روسيا، بمناسبة ذكرى تبريك أكبر كنيسة روسية هي كاتدرائية المسيح المخلّص في موسكو.
الخلاص للوطن والشفاعة والمغفرة لأبنائه، كلمات رددها أبناء الكنيسة الأرثوذكسية والمشاركون في الموكب الديني الموحد  الذي ضم أكثر من خمسة الاف مشارك خرجوا من بيوتهم حاملين الأيقونات و مرددين الصلوات .

لقد نظم هذا الموكب  في ذكرى إتحاد شطري الكنيسة الروسية الأرثوذكسية في الداخل والخارج وهو يرمز لوحدة الشعب الروسي الذي حدث الانقسام فيه بعد الأحداث المأساوية المرتبطة بالثورة البلشفية في بداية القرن العشرين.
لقد انطلقت المسيرة في البداية في 17 من مايو/أيار العام الماضي  من مدينة فلاديفوستوك في الشرق الأقصى من روسيا والتي تفصلها الاف الكيلومترات عن موسكو.
ان مسيرات الصليب (التطوف) تقليد ديني مسيحي، يقام في معظم الأعياد الأرثوذكسية المسيحية و هدفه طلب الغفرة و الرحمة. 
إنطلقت ثمانية مواكب دينية أرثوذكسية من مختلف المدن الروسية  منذ عام من الان لتصل اليوم الى كاتدرائية المسيح المخلص وسط العاصمة موسكو و تشارك بإحتفالات يوم إنشائها قبل 125 عاما.
توحدت المواكب الثمانية في قلب العاصمة و سارت الى كاتدرائية المسيح المخلص من ثمانية إتجاهات مختلفة تجسد نجمة مريم العذراء وأشعتها الثمانية.

المزيد من التفاصل في التقرير المصوّر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية