بعثة الأمم المتحدة تناقش المشاكل التي تواجه الكونغو

أخبار العالم

جان موريس ريبيرجان موريس ريبير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15779/

يجري أعضاء بعثة مجلس الأمن الدولي محادثات مع رئيس الكونغو جوزيف كابيلا ، وقال جان موريس ريبير السفير الفرنسي في هيئة الأمم المتحدة عنها انها تركزت حول المشاكل التي تواجه البلاد.

تواصل بعثة مجلس الأمن الدولي زياراتها إلى جمهورية الكونغو الديموقراطية في اطار جولتها في عدد من الدول الأفريقية لمتابعة أهم الأزمات في القارة، حيث ناقش أعضاء البعثة مع رئيس الكونغو جوزيف كابيلا المشاكل التي تواجه البلاد.

وأشار جان موريس ريبير  السفير الفرنسي في هيئة الأمم المتحدة عقب اللقاء إلى أهم المواضيع التي تمت مناقشتها، حيث قال: "تحدثنا عن المشاكل الكبيرة الموجودة اليوم في جمهورية الكونغو الديمقراطية ومنها الوضع الإنساني والحالة الأمنية وعملية المصالحة السياسية وإعادة هيكلة اجهزة الدولة والعلاقات مع البلدان المجاورة".

كما عبرجون سويرز  السفير البريطاني في هيئة الأمم المتحدة عن أهمية تركيز الأمم المتحدة على التنمية لدعم الاستقرار في الكونغو الديموقراطية.
 
واضاف سويرز قائلا: "ان وجهة نظر الأم المتحدة هي الإنتقال من  تحقيق الإستقرار ومساعدة الحكومة في الكونغو لتوفير الأمن إلى التركيز على التنمية، وهو بالذات الهدف المنظور الذي نشاطره إياه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك