القمة الفلسطينية المصرية بحثت التهدئة ومبادرة الحوار الوطني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15775/

قالت مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة أن القمة الفلسطينية المصرية بين السيد الرئيس محمود عباس، والرئيس المصري محمد حسني مبارك بحثت في التهدئة ومبادرة الحوار الوطني الداخلي التي تقدم بها عباس.

قالت مراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة أن  القمة الفلسطينية المصرية بين السيد الرئيس محمود عباس، والرئيس المصري محمد حسني مبارك بحثت في التهدئة ومبادرة الحوار الوطني الداخلي التي تقدم بها عباس.

وأضافت المراسلة أن عباس أكد عقب المحادثات على ضرورة استمرار الجهود المصرية نحو التهدئة ولرفع المعاناة والحصار عن الشعب الفلسطيني. منوها الى أنها السبيل الوحيد للخروج من المأذق.

كما نفى الرئيس الفلسطيني علمه بما تنوي اسرائيل القيام به من توغل عسكري محتمل داخل قطاع غزة مؤكدا أن الاسرائيليين لايبلغون أحدا عندما ينوون القيام بمثل هذه الاعمال.

من جهة أخرى قال عباس ان الفلسطينيين يعتبرون الاستيطان حجر عثرة في وجه تحقيق أي تقدم في مفاوضات الوضع النهائي.

 كما تناول اللقاء آخر المستجدات، خصوصا نتائج لقاء عباس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت ودعوته للحوار الوطني الشامل، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.
وكان عباس قد وصل يوم الأحد إلى القاهرة قادما من جدة حيث التقى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبحث معه التطورات على الساحة الفلسطينية وعملية السلام.

الأزمة اليمنية