مساعد الرئيس الروسي: وضع الإقتصاد الدولي مسؤولية جميع الدول

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15767/

قال أركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي "إننا نعتبر أن من واجب جميع الدول أن تتحمل جزءا من المسؤولية عن المشكلات الحالية التي يواجهها الإقتصاد العالمي".

يختتم منتدى  بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الثاني عشر أعماله مساء يوم الأحد  8 يونيو/ حزيران الجاري. وقد خُصص اليوم الأخير من المنتدى لمناقشة مشكلات الاقتصاد الروسي، وآفاق تطويره حتى حلول عام 2020.
وقال أركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي في لقاء خاص مع قناة "روسيا اليوم" ملخصا نتائج منتدى  بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الثاني عشر إن المنتدى غدا ملتقى دوليا أساسيا لمناقشة مشكلات الاقتصاد الدولي.

وإستطرد المساعد قائلا " من وجهة نظرنا هناك نتيجتان أساسيتان للمنتدى، أولا أنه أصبح ساحة عالمية مشهورة تبحث فيها أهم المواضيع المرتبطة بتطوير الاقتصاد العالمي المعاصر، وهي القضايا المتعلقة بالاسواق العالمية واسواق المواد الغذائية وأسواق الطاقة".
وأشار دفوركوفيتش إلى "أن النتيجة الثانية للمنتدى أنه وفر لنا أن نعرض للاخرين كيف بنينا نجاحاتنا وكيف غدت سياستنا خلال الفترة الماضية أساسا لنمو الاقتصاد الروسي" مضيفا أن الصفقات التي أبرمت هنا اليوم بمئات الملايين من الدولارات ستغدوا عاملا هاما لتطوير الاقتصاد الروسي بشكل عام.
وفي تعقيبه على الانتقادات التي وجهها الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بصدد تأثير سياسة واشنطن الاقتصادية السلبي في الاقتصاد الدولي قال مساعد الرئيس الروسي "إننا نعتبر أن على جميع الدول أن تتحمل جزءا من المسؤولية عن المشكلات الحالية التي يواجهها الإقتصاد العالمي"، مشيرا إلى "أننا نعتقد أن على حكومة الولايات المتحدة أيضا أن تتحمل مسؤوليتها عن الوضع في الأسواق الدولية". وشدد دفوركوفيتش على "أننا لا نبحث عن متهمين بل نبحث عن إمكانية لحوار بناء حول أهم القضايا القائمة في العالم المعاصر"، مؤكدا على ان روسيا  تجد تفهما بهذا الشأن لدى شركائها  الأجانب.