البرتغال تتخطى تركيا وسويسرا تسقط على أرضها

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15741/

انتهت مباريات اليوم الاول من يورو 2008 وتصدر المنتخب البرتغالي ترتيب المجموعة الأولى بعد تخطيه عقبة نظيره التركي (2-0) وشهدت المباراة الافتتاحية خسارة المنتخب السويسري صاحب الضيافة (0-1) أمام المنتخب التشيكي.

انتهت مباريات اليوم الاول من يورو 2008 وتصدر المنتخب البرتغالي ترتيب المجموعة الأولى بعد تخطيه عقبة نظيره التركي (2-0)  وشهدت المباراة الافتتاحية خسارة المنتخب السويسري صاحب الضيافة (0-1) أمام المنتخب التشيكي.
 البرتغال & تركيا
جاءت المباراة سريعة تقاسم فيها المنتخبان السيطرة التي دانت في منتصف الشوط الأول لمصلحة المنتخب البرتغالي بعدما تمكن من السيطرة على وسط الملعب وفرض كلمته من حيث شن الهجمات على المنطقة التركية، ونجاح لاعبيه بالقبض على مجريات المباراة.

 وقاد المدافع بيبي المنتخب البرتغالي لفوز ثمين وضعه على رأس المجموعة الأولى بتسجيله هدف السبق في الدقيقة 62 بعدما استلم الكرة من منتصف الملعب وراوغ مدافعاً وتبادل الكرة مع نونو غوميز لينفرد بالحارس ويسدد الكرة داخل مرماه ، وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة سجل ميريليس الهدف الثاني بعد أن استلم الكرة من موتينيو فلم يجد الأول صعوبة في إيداعها في الزاوية اليسرى الأرضية لدميريل (90).

 التشيك تباغت سويسرا
وكان منتخب تشيكيا قد أحرز أول ثلاث نقاط له، في سعيه نحو لقب كأس الأمم الأوروبية 2008، بفوزه بهدف دون رد سجله فاكلاف سفيركوس في الدقيقة 70 من المباراة الافتتاحية للبطولة على نظيره السويسري، وذلك على ملعب "سانت جايكوب-بارك" في بال أمام 42500 متفرجاً في إطار منافسات المجموعة الأولى أيضاً.
وعلى الرغم من أن الأفضلية في المباراة كانت لمصلحة أصحاب الأرض الا أن  الضيوف عرفوا كيفية استغلال نقاط الضعف لدى مضيفيهم فخطفوا هدفاً عبر المهاجم البديل سفيركوس الذي كسر مصيدة التسلل ولعب الكرة بكل إتقان في مرمى سويسرا، وحافظوا عليه إلى أن أعلن الحكم نهاية المباراة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا