نخبة القارة العجوز يتنافسون في عرسها الكروي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15727/

تنطلق السبت 7 يونيو/حزيران في سويسرا والنمسا منافسات النسخة الثالثة عشرة من كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي ستمتد منافساتها لغاية 29 من نفس الشهر بمباراتين تجمع الأولى بين سويسرا وتشيكيا بينما تجمع الثانية البرتغال وتركيا.

 تنطلق اليوم السبت 7 يونيو/ حزيران في سويسرا والنمسا منافسات النسخة الثالثة عشرة من كأس الأمم الأوروبية التي ستمتد منافساتها لغاية 29 من نفس الشهر بمباراتين تجمع الأولى بين سويسرا وتشيكيا بينما تجمع الثانية البرتغال وتركيا
ويدير الحكم الإيطالي روبرتو روسيتي المباراة الافتتاحية في المجموعة الأولى بين سويسرا وتشيكيا التي تجري في بال، أما المباراة الثانية التي تجمع بين منتخبي البرتغال وتركيا في جنيف فيديرها الحكم الألماني غربرت فاندل.
حفل افتتاح مقتضب
أعلنت اللجنة المنظمة لكأس أمم أوروبا الثالثة عشرة (يورو 2008) المقامة في دولتي سويسرا والنمسا، خلال مؤتمر صحفي، عن تفاصيل حفل افتتاح البطولة التي تنطلق يوم السبت بمباراة سويسرا والتشيك ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وسيبدأ الحفل قبل 13 دقيقة فقط من انطلاق المباراة على ملعب سانت ياكوب في بازل، وسيكون العرض الأساسي فيه عبارة عن لوحات فنية كبيرة على أرضية الملعب يكونها حوالي 600 متطوع.
وستعبر هذه اللوحات عن الطبيعة التي تتميز بها الدولتين، حيث ستكون البداية مع الماء عبر تكوين صورة لبحيرة كونستانس التي تفصل بين سويسرا والنمسا، ثم تليها لوحة تعبر عن المساحات الخضراء التي تزدهر خلال فترة الصيف في الدولتين، قبل أن يتم تكوين لوحة تعبر عن الثلوج التي تغطيهما في فترة الشتاء.
وسيشهد الحفل بالطبع فقرات موسيقية لموسيقى الفالس الكلاسيكية التي تشتهر بها الدولتين، كما سيشهد استعراضات فنية يؤديها مئات اللاعبين واللاعبات من الإتحاديين السويسري والألماني للجمباز.
المباراة الافتتاحية
ستكون المباراة الافتتاحية من البطولة مواجهة بين حماس سويسرا وخبرة تشيكيا في مدينة بال ضمن لقاءات المجموعة الأولى.
ومن الصعوبة بمكان توقع نتيجة المباراة نظرا لعراقة الفريق التشيكي من جهة وأفضليته الفنية وبين عامل الارض والجمهور للمنخب السويسري من جهة أخرى
كما يفتتح منتخبا البرتغال وتركيا لقاءاتهما في كأس أوروبا 2008 بمواجهة صعبة في مدينة نوشاتيل السويسرية في ثاني لقاءات المجموعة الأولى.
ويحمل اللقاء طابع الغموض فنياً حيث يصعب ترشيح فريق على آخر خصوصاً أن اللقاء هو الأول للفريقين في البطولة وغالباً ما يطغى عليه شيء من العصبية, وإن كان النقاد يميلون للكفة البرتغالية.
700 مليون يورو.. أرباح أمم أوروبا بكرة القدم
أعلن ديفيد تايلور سكرتير عام الإتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الأرباح المتوقعة من تنظيم كأس الأمم ستقارب 700 مليون يورو.
الدخل المادي للبطولة يقارب مليار و300 مليون يورو بزيادة حوالي 50 بالمئة عن نسخة البرتغال الأخيرة. ويأتي حوالى 60 بالمئة من هذا الدخل من حقوق البث والنشر التلفزيونية والإعلامية، في حين تشكل الحقوق التجارية من الرعاة الرسميين وبيع المنتجات الخاصة بالبطولة وغيرها نسبة 21 بالمئة ، بينما تبلغ نسبة العائدات من الضيافة 12 بالمئة ومن بيع تذاكر المباريات 7 بالمئة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا