ساركوزي يعبر عن دعم بلاده المطلق لسيادة واستقلال لبنان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15716/

التقى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال زيارته إلى لبنان رئيس الجمهورية ميشال سليمان وأقطاب المعارضة والموالاة اللبنانية. وعبر ساركوزي عن دعم بلاده المطلق لسيادة واستقلال لبنان.

غادر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لبنان بعد زيارة هي الأولى لرئيس غربي إلى هذا البلد منذ إنتخاب العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية، ورافق ساركوزي وفد كبير  ضم رئيس الحكومة فيون ووزيري الدفاع ارفيه موران والخارجية برنار كوشنير.
والتقى الرئيس الفرنسي خلال زيارته رئيس الجمهورية ميشال سليمان وأقطاب المعارضة والموالاة اللبنانية. وعبر ساركوزي عن دعم بلاده المطلق لسيادة واستقلال لبنان، مضيفا أن فرنسا تسعى إلى القيام بدورها في تقوية الجيش اللبناني لإعطاء دفعة للحوار حول استراتيجية الدفاع الوطني التي وصفها بأنها ضرورية.

وذكرت مراسلة "روسيا اليوم" في لبنان أن الرئيس ساركوزي والوفد المرافق الذي ضم 50 سياسيا فرنسيا حظيا باستقبال رسمي لافت، مشيرة إلى أن الرئيسين اللبناني العماد ميشال سليمان والفرنسي نيكولا ساركوزي وصلا الى القصر الجمهوري في بعبدا، وعقدت على الفور خلوة بين الرئيسين إنضم بعدها اليهما أعضاء الوفد الرسمي المرافق للرئيس الفرنسي ونظرائهم اللبنانيين لعقد اجتماع موسع.
ووصف ساركوزي زيارته الخاطفة الى لبنان بأنها ذات بعد غير مألوف على الاطلاق وادرجها في إطار رسالة واضحة جدا هي أن فرنسا صديقة جميع اللبنانيين من دون أي تمييز. كما وصف اتفاق الدوحة بأنه نص متوازن يكرس قبل كل شيء انتصار الحوار على العنف ويوفّر مخرجا من الأزمة يخرج منه الطرفان رابحين من دون مغلوب ومع غالب واحد هو الشعب اللبناني.
من جهة أخرى ألغى الرئيس الفرنسي زيارة كانت مقررة لجنوب لبنان لتفقد قوات بلاده العاملة هناك وسينوب عنه وزير دفاعه إيرفيه موران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)