فرنسا بيمينها ويسارها في بيروت

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15698/

يصل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قبل ظهرِ اليوم السبت الى بيروت في زيارة هي الأولى لرئيس غربي منذُ إنتخابِ العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية. زيارةٌ لا تخلو من الرسائل السياسية شرقا وغربا خصوصا أن ساركوزي سيجتمع الى أقطاب الموالاة والمعارضة على مائدة غدَاء في القصر الجمهوري.

يصل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قبلَ ظهر اليوم السبت الى بيروت في زيارة ٍهي الأولى لرئيس غربيٍ منذُ إنتخاب العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية. زيارةٌ لا تخلو من الرسائل السياسية شرقا وغربًا خصوصًا أن ساركوزي سيجتمعُ الى أقطاب الموالاة والمعارضة على مائدة غدَاء في القصر الجمهوري.
المزيد من التفاصيل في تفريرنا المصور

 إتفاق الدوحة بين دعم فرنسي وخروقات وخلافات داخلية
وكانت الاحداثُ الامنية ُالاخيرة في لبنان محورَ بحثٍ بين أمير ِقطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس اللبناني ميشال سليمان خلال اتصال هاتفي تم خلالَه مناقشة ُسُبل تطبيق اتفاق الدوحة وتقريب وجهات النظرِ بين الفُرقاء اللبنانيين.
يأتي ذلكَ في ظل صعوبات قد تؤجل إعلان تشكيل الحكومة لأسبوعيْن آخريْن بالتزامن مع تبادل الاتهامات بين الاكثرية والمعارضة حولَ الاحداث الأمنية الأخيرة في بيروت. القوى الامنيةُ اللبنانية وضعت خطةً لوقف التحريض الإعلامي وإزالة كل ِالصور والشعارات السياسية التي وُصفت بالاستفزازية. وكان النائب سعد الحريري زعيمُ تيار المستقبل قد أصدرَ بيانا يوم الجمعة دعَا فيه مناصريه الى ضبط النفس وعدم  القيام بردات  فعل على أي إستفزازات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)