ازدهار صناعة اليخوت الفاخرة في موسكو

مصنع اليخوت في موسكومصنع اليخوت في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15681/

أصبحت موسكو تتميز بصناعة اليخوت الفاخرة التي تصنف ضمن الدرجة الاولى على الرغم من كونها مدينة غير ساحليه، ومياه نهرها تتجمد أغلب اوقات السنة. وأصبح بأمكان الأغنياء شراء اليخوت من مصنع المدينة، حيث بدأت حرفة صناعتها تزدهر، كمكمل لإكسسوارات الرفاهية.

أصبحت موسكو تتميز بصناعة اليخوت الفاخرة التي تصنف ضمن الدرجة الاولى على الرغم من كونها مدينة غير ساحليه، ومياه نهرها تتجمد أغلب اوقات السنة.
وبعد أن كان أغنياء موسكو يستأجرون اليخوت الفاخرة لاستعمالها في أوقات الصيف أصبح بأمكانهم شراءها من مصنع المدينة، حيث بدأت حرفة صناعة اليخوت تزدهر، كمكمل لإكسسوارات الرفاهية.
وقبل ايام دشن المصنع أول يخت يبلغ طوله 40 مترا، في حين تفيد تقارير الطلبات ان 30 زبونا دونوا أسمائهم في لائحة الإنتظار لاستلام يخوتهم الفاخرة.
وبالرغم من أن تكلفة اليخت الاجمالية لم يكشف عنها لكن الطوابق الـ  4  والاثاث والإضافات الخاصة التي جهز بها، حسب طلب الزبون، فإن السعر قد يتجاوز 26  مليون دولار أمريكي.
المصنع انشئ في الثلاثينات من القرن الماضي وإختص بصنع يخوت الركاب العامة، حيث كانت ملكيته للدولة، أما اليوم فتديره شركة "تميرمان" أول شركة روسية متخصصة في صناعة وتجميع اليخوت الفاخرة.
وأصبحت اليخوت رمزا للترف والثروة بين الأغنياء الروس، حيث انتشرت في موسكو اكثر من 12 ناديا لليخوت الخاصة ويرتادها أكثر من 500 شخص، كما أصدرت مجلة خاصة تهتم باحوال وأخبار وصناعة اليخوت وريادتها.