ملفات ساخنة امام مدفيديف وزعماء رابطة الدول المستقلة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15664/

عقد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف لقاءات ثنائية مع زعماء دول رابطة الدول المستقلة،طرح خلالها اكثر الملفات السياسية حساسة ليس في اطار الرابطة فحسب بل على الساحة الدولية ايضا.

عقد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف  لقاءات ثنائية مع زعماء دول رابطة الدول المستقلة،طرح خلالها اكثر الملفات السياسية حساسية ليس في اطار الرابطة فحسب بل على الساحة الدولية ايضا،وذلك في  قمة غير رسمية على هامش أعمال منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي بدأ أعمالََه يوم  6 يونيو/حزيران.

وجرى في هذه اللقاءات بحث  إطر التعاون المشترك بين هذه الدول، ولا سيما الإقتصادي حيث نوقشت آفاق التعاون في مجالات الطاقة والنقل.

 وتناول الرؤساء مسائل تنظيمية تخص إجراء اجتماع لمجلس رؤساء الدول ألأعضاء في الرابطة في الخريف المقبل في العاصمة القرغيزية بيشكيك.

 وكان اللقاء مع الرئيس الأوكراني فيكتور يوشنكو والجورجي ميخائيل سآكاشفيلي محط اهتمام كبير، وذلك على خلفية اختلافات في وجهات النظر للجانب الروسي مع الأوكراني حول الوضع القانوني للإسطول الحربي الروسي في مدينة سيفاستوبل بشمال شبه جزيرة القرم، وكذلك اللقاء مع الجانب الجورجي حول الوضع القائم في جمهوريتي ابخازيا واوسيتيا الجنوبية.
ويعتبر هذا المؤتمر حدثا هاما ليس على مستوى دول الرابطة، وانما على المستوى الدولي، وذلك لكونها المشاركة الأولى لمدفيديف بصفته الجديدة، واصبح المنتدى الإقتصادي واحة مهمةكذلك لمعالجة المشاكل والأزمات الإقتصادية العالمية.
وتجدر الاشارة الى أن هذا المؤتمر يعقد تحت شعار "المصالح الإقتصادية الوطنية والمؤسسات العالمية للإدارة".

المزيد من التفاصيل حول التحضيرات للقمة في التقرير المصور.