العلاقة بين الأقباط والمسلمين تطفو على السطح المصري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15623/

عادت العلاقة بين الأقباط والمسلمين ومستقبلُها في البلاد إلى الواجهة، وذلك بعد مقتل مسلم و4 من المسيحيين في الأيام القليلة الماضية.

عادت العلاقة بين الأقباط والمسلمين ومستقبلُها في البلاد إلى الواجهة، وذلك بعد مقتل مسلم و4 من المسيحيين  في الأيام القليلة الماضية.

وينكأ ملف الاقباط الشائك الجراح بين الحين والآخر فى قلب  العاصمة  المصرية. كان آخرها هجوم  مسلح  على  محل  لبيع  المشغولات  الذهبية وتبادل لاطلاق النار  بجوار  دير ابو  فانا فى  المنيا  جنوب  مصر.

وقد أثار هروب المتهمين تعددا في التفسيرات، واصبحت علامات  استفهام  لاحصر  لها بشأن من  بات  فى دائرة  الاستهداف، خاصة مع  عدم  اكتمال  التحقيقات  فى اية  احداث  عنف طائفى  شهدتها  البلاد؟.

وبات  الجميع يدور  وسط التساؤلات  الصعبة  التى  تؤدى  الى  تفشى  نظرية  الاستهداف، دون  الوصول الى  خيوط  التحرك  الخارجى المزعوم  و مساعديه  فى  الداخل، لتصبح مشكلات  الاقباط  اكثر  تعقيدا مع  كل  حادثة .

ويرى الاقباط  ان الكرة  فى  ملعب  السياسيين،  بعيدا  عن  المجاملات  المتبادلة بين رجال  الدين المسيحى  والاسلامى، كما يسميها الشارع  المصرى.

ويجدر الذكر أن الأقباط  يواجهون صعوبات للدخول في الحياة  السياسية، خاصة فى ظل حياة  سياسية  غير  واضحة  المعالم  فى  مصر وصعود  التيارات  الاسلامية نتيجة تعقيدات ايدولوجية.
المزيد من التفاصيل حول الموضوع في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية