مدفيديف يزور ألمانيا .. والاقتصاد يتصدر أولوياته

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15606/

وصل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 5 يونيو/ حزيران إلى العاصمة الألمانية برلين في أول زيارة له الى أوروبا بصفته رئيسا . ومن المقرر ان يلتقي مدفيديف المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ورجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية الألمانية البارزة. ويرى خبراء سياسيون أن إستئناف العلاقات مع دول أوروبا وخصوصا ألمانيا مسألة محورية بالنسبة لموسكو.

وصل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف   يوم 5 يونيو/ حزيران إلى العاصمة الالمانية برلين في أول زيارة له الى اوروبا بصفته رئيسا . ومن المقرر ان يلتقي مدفيديف المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الألماني  هورست كولر ورجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية الألمانية البارزة. كما سيلقي الرئيس الروسي خطابا عن السياسة الخارجية لبلاده امام ممثلين عن المجتمع المدني.

وتكتسب زيارة مدفيديف الى برلين كأول عاصمة أوروبية بعد توليه منصب الرئاسة أهمية إستيراتيجية، خاصة وأن هناك علاقة تاريخية تجمع البلدين، وتسعى الحكومتان الى تعزيز مثل هكذا علاقة بينهما.
يذكر أن سعي موسكو لتعزيز خطابها السياسي بدأ بزيارة مدفيديف الى كازخستان والصين، وكذلك توجه رئيس الوزراء فلاديمير بوتين الى باريس.
الجدير بالذكر أنه بالرغم من أن توجهات سياسية واحدة تجمع موسكو وبرلين، في التعاون المشترك ومبدأ مكافحة الأرهاب، لكن نقاط إختلاف تبرز بينهما ومنها على سبيل المثال قضية إنفصال كوسوفو.

 قناة "روسيا اليوم" توجهت بالسؤال لنائب مدير معهد أوروبا سيرغي كاراغانوف حول جدول أعمال زيارة الرئيس مدفيديف إلى ألمانيا، حيث  أكد كاراغانوف على أن الطاقة ستكون من الأولويات التي سيبحثها مدفيديف، كما سيدور الحديث عن إحتمال توقيع إتفاقية جديدة بين روسيا والإتحاد الأوروبي.
وأضاف كاراغانوف قائلا:"أعتقد أن إستئناف العلاقات مع دول أوروبا وخصوصا ألمانيا تعتبر بالنسبة لموسكو مسألة محورية".
وأكد الخبير على أن سياسة الرئيس مدفيديف لا تختلف كثيرا عن سياسة سلفه فلاديمير بوتين .

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)