ماكاروف رئيسا جديدا لهيئة الأركان العامة الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15547/

عين الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الجنرال نيكولاي ماكاروف رئيسا لهيئة الأركان العامة الروسية خلفا ليوري بالويفسكي ، والذي أصبح نائبا لسكرتير مجلس الأمن القومي.

عين الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الجنرال نيكولاي ماكاروف رئيسا لهيئة الأركان العامة الروسية خلفا ليوري بالويفسكي، الذي أصبح نائبا لسكرتير مجلس الأمن القومي.
أعلن ذلك دميتري مدفيديف أثناء استقباله في الكرملين كل من وزير الدفاع أناتولي سيرديوكوف  وكذلك كل من يوري بالويفسكي ونيكولاي ماكاروف.
وقال الرئيس الروسي :"لقد اتخذت عدداً من القرارات بخصوص الكوادر. من ضمنها تحول صلاحيات يوري بالويفسكي إلى منصب آخر، حيث سيعمل نائبا لسكرتير مجلس الأمن القومي".
من جانبه صرح وزير الدفاع أناتولي سيرديوكوف أن ماكاروف ترقى من منصب قائد فصيل إلى نائب وزير الدفاع، ورئيساً لهيئة التسليح، وقد أثبت كفائته في جميع المناصب التي شغلها.

وتعليقا على التعيينات الجديدة، قال نائب رئيس مركز "كارنغي" في موسكو دميتري ترينين إن ما جرى هو بمثابة تعديلات تهدف إلى تعزيز مكانة وزير الدفاع الروسي. وقال ترينين: "هذا التعيين برأيي لم يكن مفاجئأ وهو متوقع منذ وقت طويل. ما جرى هو تقوية لمنصب وزير الدفاع".  

السيرة الذاتية لنيكولاي ماكاروف:

- ولد نيكولاي ماكاروف بتاريخ  7  أكتوبر/ تشرين الأول 1949 في قرية غليبوفو بمقاطعة ريازان. وفي عام 1971 تخرج من الكلية العسكرية العليا في مدينة موسكو وبعدها تدرّج في مناصب عدة فكان آمراَ لفصيلة و سرية وكتيبة في مجموعة القوات المسلحة السوفيتية في ألمانيا.
- بعد تخرجه من اكاديمية فرونزه العسكرية في سنة 1979 التحق بدائرة ما وراء البايكال العسكرية بالمناصب الآتية: رئيس هيئة أركان الفوج - نائب آمر الفوج، آمر الفوج، ومن ثم رئيس هيئة الأركان - نائب قائد فرقة المشاة الميكانيكية ، قائد فرقة المشاة الميكانيكية.
- وتخرج في عام 1993 من أكاديمية الاركان العامة الروسية.

وشغل المناصب الآتية: رئيس هيئة الاركان لمجموعة القوات المسلحة الروسية الموحدة في طاجيكستان، رئيس هيئة الاركان - النائب الاول لقائد الجيش المستقل، قائد الجيش في دائرة منطقة فولغا العسكرية.
- من يناير/ كانون الثاني 1998 شغل منصب قائد القوات البرية وحرس السواحل - نائب  قائد الاسطول البلطيقي لشؤون القوات البرية وحرس السواحل.
- من سبتمبر/ أيلول 1999  رئيس هيئة الاركان - النائب الاول لقائد قوات دائرة موسكو العسكرية.
- من ديسمبر/كانون الأول  2002  قائد القوات المسلحة في دائرة سيبيريا العسكرية.
- بناء على مرسوم أصدره رئيس روسيا الاتحادية رقم 504 يوم 19 إبريل/ نيسان عام 2007 وبأمر وزير الدفاع الروسي رقم 333  يوم 23  إبريل/ نيسان عام 2007 تم تعيينه بمنصب قائد هيئة التسليح في القوات المسلحة الروسية - نائب وزير الدفاع الروسي.

السيرة الذاتية ليوري بالويفسكي:

- ولد يوري بالويفسكي في 9  يناير/ كانون الثاني 1947 في مدينة تروسكافيتس بمقاطعة لفوف في جمهورية أوكرانيا السوفيتية.
- في عام 1970 تخرج من الكلية العسكرية العليا في مدينة لينينغراد، وأنهى في 1980  أكاديمية فرونزه العسكرية وتخرج في عام 1990  بإمتياز من أكاديمية هيئة الاركان العامة الروسية.
- رتبة جنرال الجيش.
- 1970-1974 شغل مناصب آمر فصيلة المشاة الآلية، وآمر سرية المشاة الآلية ومن ثم ضابط  العمليات لدى هيئة اركان الجيش في دائرة بيلوروسيا العسكرية.
- في الفترة من 1974  الى  1979 شغل مناصب ضابط العمليات، ضابط العمليات الأقدم في هيئة أركان الجيش في مجموعة القوات المسلحة السوفيتية في المانيا.
- 1979-1982 – ضابط  العمليات الأقدم في هيئة اركان الجيش ثم ضابط العمليات الأقدم في ادارة العمليات لدى هيئة الأركان لدائرة لينينغراد العسكرية.
- 1982-1988- خدم في إدارة العمليات العامة لدى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية.
- 1990-1993- نائب الرئيس ومن ثم رئيس فرع في إدارة العمليات العامة لدى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية. 1993-1995- رئيس هيئة الأركان – النائب الأول لقائد مجموعة القوات المسلحة الروسية في منطقة ما وراء القوقاز.
- 1995-1997- رئيس إدارة العمليات - نائب رئيس إدارة العمليات العامة لدى هيئة الاركان العامة الروسية.
- 1997-2001 - رئيس إدارة العمليات العامة - النائب الأول لرئيس هيئة
الأركان العامة الروسية.
- 2001-2004 - النائب الأول لرئيس هيئة الأركان العامة الروسية.
- من يوليو/ تموز 2004 رئيس هيئة الركان العامة الروسية – النائب الأول لوزير الدفاع الروسي.
- في 3 يونيو /حزيران  2008  عيّن نائباً لسكرتير مجلس الأمن القومي.
- منح وسام  تقدير لخدماته تجاه الوطن في القوات المسلحة السوفيتية من الدرجة الثالثة ووسام  آخر تقديرا لتضحياته من أجل الوطن من الدرجة الثالثة و وسام "الرجولة" و 9 ميداليات.
- متزوج وله إبن وإبنة.   
   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)