المبعوث الأمريكي يفشل في نزع فتيل أزمة أبيي

أخبار العالم

ايبي برميل بارودايبي برميل بارود
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15542/

أعلن المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان ريتشارد وليامسون أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن نزع فتيل الأزمة بين الجيش السوداني والحركة الشعبية في منطقة أبيي.

أعلن المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان ريتشارد وليامسون أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن نزع فتيل الأزمة بين الجيش السوداني والحركة الشعبية في منطقة أبيي.

وطالب وليامسون، الذي اختتم مشاوراته مع طرفي النزاع في الخرطوم يوم الإثنين 2 يونيو/حزيران، المؤتمر الوطني الحاكم والحركة الشعبية لتحرير السودان بضرورة التوصل إلى اتفاق.

وحذر المبعوث الأمريكي من أن هذه المدينة ما زالت "برميل بارود" يُمكن أن ينفجر ويدمر كل ما تم إنجازه، في إشارة إلى اتفاق السلام الموقع عام 2005 والذي أنهى عقدين من الحرب الأهلية جنوبي السودان.

وفي اتصال هاتفي لقناة "روسيا اليوم" مع مستشار الرئيس السوداني عبد الله مسار من الخرطوم، قال فيه ان الحوار بين الحكومة والمؤتمر الوطني مستمر، والعلاقة بين الحركة الشعبية لتحرير السودان والمؤتمر الوطني متواصلة.

وأضاف مسار ان الطرفين يناقشين إقامة إدارة مشتركة، وذلك في ضوء المقترحات التي تقدمت بها الحكومة، والصراع حول الحدود. هذه المناقشات مستمرة لحين التوصل الى اتفاق، خاصة وإن الطرفين لديهما حسن نية بهذا الشأن.

وقال مستشار الرئيس السوداني ان الجبهة الشعبية لديها أكثر من رأي حول مقترح الحكومة، لكن النتيجة النهائية هي إقامة إدارة مدنية تدير شؤون البلاد في المنطقة المتنازع عليها لحين تسوية هذه القضية.

وأفاد مسار حول القوات الأممية لحفظ السلام  الموجودة هناك أن هذه القوات لها دور محدد، وسينتهي دورها حال تحقيق المهمة التي جاءت من أجلها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك