شارابوفا تودع "رولان غاروس" على يد مواطنتها سافينا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15524/

ودعت دورة فرنسا المفتوحة بكرة المضرب "رولان غاروس" إحدى أهم المرشحات للقب والمصنفة الأولى ،ماريا شارابوفا التي سقطت أمام مواطنتها دينارا سافينا 7-6 (8-6) و6-7 (5-7) و2-6 ضمن مباريات الدور الثالث من البطولة.

ودعت دورة فرنسا المفتوحة بكرة المضرب "رولان غاروس" ثاني البطولات الأربع الكبرى، إحدى أهم المرشحات للقب والمصنفة الأولى، الحسناء الروسية ماريا شارابوفا التي سقطت أمام مواطنتها دينارا سافينا المصنفة الثالثة عشرة 7-6 (8-6) و6-7 (5-7) و2-6 ضمن مباريات الدور الثالث من البطولة.
ولعل نقطة التغير الرئيسية في المباراة كانت عندما تمكنت سافينا من كسر ارسال شارابوفا في الشوط التاسع من المجموعة الثانية والنتيجة تشير الى تقدم شارابوفا 5-3 أي على بعد نقطة واحدة من الفوز بالمباراة، وتابعت سافينا صحوتها وتمكنت بعدئذ من تعديل النتيجة 5-5 ومن ثم تمكنت من حسم المجموعة 7-6 بعد الجولة الفاصلة.
وفي المجموعة الثالثة خارت قوى شارابوفا بينما استغلت سافينا ذلك وضاعفت من مجهودها لتحسم أمر المجموعة بسهولة وبنتيجة 6-2 ولتتأهل للدور ربع النهائي حيث تنتظرها مواطنتها ايلينا ديمنتييفا السابعة التي تغلبت على الروسية الأخرى فيرا زفوناريفا الحادية عشرة (6-4 و1-6 و6-2).
منافسات فردي الرجال
وفي منافسات فردي الرجال تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول إلى الدور ربع النهائي  بفوزه على الفرنسي جوليان بينيتو بثلاث مجموعات متتالية (6-4 و7-5 و7-5) بعد مباراة لم يظهر فيها فيدرر بصورة حسنة إذ أنه خسر ارساله كثيرا ناهيك عن ارتكابه عددا كبيرا من الأخطاء المزدوجة.
ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع التشيلي فرناندو غونزاليز المصنف الرابع والعشرين الذي تغلب على الأميركي روبي غينبري بثلاث مجموعات دون مقابل (7-6 و6-3 و6-1).
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا