شتاينماير: إتفاق الدوحة كان أساسا للتفاؤل والأمل

أخبار العالم العربي

الرئيس اللبناني ميشال سليمان يلتقي الوزير الألماني فرانك شتاينمايرالرئيس اللبناني ميشال سليمان يلتقي الوزير الألماني فرانك شتاينماير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15483/

إلتقى وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير الرئيس اللبناني ميشال سليمان وبحث معه آخر التطورات على الساحة اللبنانية. وحث الوزير الألماني رئيس الوزراء المكلف فؤاد السنيورة على الإسراع في تشكيل الحكومة خدمة لإستقرار المنطقة.

إلتقى وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير الرئيس اللبناني ميشال سليمان وبحث معه آخر التطورات على الساحة اللبنانية.
كما إلتقى الوزير الألماني رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة المكلف فؤاد السنيورة .
وأكد شتانماير الذي بدأ من بيروت جولة شرق أوسطية ستقوده الى تل أبيب والأراضي الفلسطينية، إستعدادَ المانيا لمواصلةِ دعمها للبنان في المجالات كافة وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية لحل الأزمة السياسيةِ اللبنانية.
وصرح شتاينماير قائلاً:"إتفاق الدوحة كان أساسا للتفاؤل والأمل، فهو سيؤدي الى الإستقرار في لبنان.
والخطوة الأولى في هذا الإتجاه تحققت، وهي إنتخاب رئيس الجمهورية، وهي خطوة هامة للخروج من الأزمة الدستورية، والخطوة الثانية تأليف الحكومة والمحادثات جارية في هذا السياق، أما الخطوة التالية يجب أن تكون التخلي عن إستخدام السلاح داخل البلاد ونزعه من أيدي المليشيات الأمر الذي سيدفع الى الإستقرار التام في المنطقة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية