السلطة الفلسطينية ومصر تنددان بقرار التوسع الإسرائيلي الإستيطاني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15464/

نددت السلطة الفلسطينية ومصر بقرار وزارة الاسكان الاسرائيلية طرح مناقصة لبناء حوالي 900 وحدة سكنية في مدينة القدس ووصفتا هذه الخطوة بالضربة الجديدة لآمال دفعِ مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية.

نددت السلطة الفلسطينية ومصر بقرار وزارة الاسكان الاسرائيلية طرح مناقصة لبناء حوالي 900 وحدة سكنية في مدينة القدس ووصفتا هذه الخطوة بالضربة الجديدة لآمال دفعِ مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية .

 واعتبرت السلطة الفلسطينية هذه الخطوة استمرارا لنهج لم ينقطع، ولا تبتعد أهدافه عن الخلافات الداخلية الإسرائيلية في ظل الحديث عن قرب اجراء انتخابات مبكرة.

وقال المتحدث بإسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان إن طرح اسرائيل عطاءات استيطانية جديدة يمثل اعتداءً صارخا على الارض الفلسطينية المحتلة وفق الإتفاقيات الدولية ومؤتمر انابوليس. وشدد على أن عملية السلام لا يمكن ان تتقدم من دون وقف الاستيطان بشكل كامل.
  جاء ذلك بعد اعلان الحكومة الاسرائيلية عن خطط لبناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس الشرقية.

وقال متحدث باسم وزير الاسكان الاسرائيلي زئيف بويم انه سيتم بناء هذه الوحدات السكنية التسعمائة في الاحياء اليهودية في القدس الشرقية.
وبذلك يرتفع عدد الوحدات الاستيطانية التي اعلنت اسرائيل انها تنوي بناءها منذ مؤتمر انابوليس نهاية العام الماضي، يرتفع الى اكثر من وحدة استيطانية.
وكانت الحكومة الإسرائيلية أعلنت يوم الأحد إطلاق مناقصة لبناء نحو 760 وحدة سكنية في مستوطنة بسجات زئيف اضافة الى 120 وحدة سكنية اخرى في مستوطنة هارحوما الواقعة على ارض جبل ابو غنيم.

وتأتي هذه الخطط الاسرائيلية رغم الدعوات الدولية لوقف الاستيطان الذي ينسف جهود السلام.

ميدانيا 

 أصيب ناشطان فلسطينيان ينتميان لكتائب القسام التابعة لحماس في غارة نفذها الطيران الحربي الاسرائيلي جنوبي قطاع غزة.
كما أصيب جندي إسرائيلي بجروح خلال إشتباكات إندلعت في بلدة القرارة جنوب قطاع غزة بين مسلحين فلسطينيين وقوة اسرائيلية توغلت في المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية