في الاول من حزيران..موسكو تحتضن عيد الطفولة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15457/

نظم فريق يمثل سياسيون روس وممثلون مشهورون مباراة في كرة القدم بمناسبة اليوم العالمي لحماية الطفولة، مع فريق يضم نجوم الغناء من إيطاليا . وكان من أبرز الحضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الذي أكد على ان اهمية المباراة تنبع من كون ريعها يعود لعلاج الأطفال من الأمراض المستعصية.

 نظم فريق يمثل سياسيون روس وممثلون مشهورون مباراة في كرة القدم في ملعب لوكوموتيف، بمناسبة اليوم العالمي لحماية الطفولة، مع فريق يضم نجوم الغناء من إيطاليا وذلك ضمن حملة خيرية لعلاج الاطفال. وكان من أبرز الحضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الذي أكد على ان اهمية المباراة تنبع من كون ريعها يعود لعلاج الأطفال من الأمراض المستعصية.

 ويتزامن يوم الطفل في روسيا مع مناقشات يجريها مجلس الدوما حول قوانين جديدة تُعنى بحماية الأسرة والطفولة وتعزز وضع مؤسسات رعاية الطفل التي يفوق عددها 3 آلاف مؤسسة. وفي روسيا تقام في مختلف المدن المهرجانات والندوات حول الطفولة. وتحتضن  موسكو أكثر من 5 آلاف طفل من 25 إقليما روسيا ومن بلدان رابطة الدول المستقلة والتشيك وسلوفانيا للمشاركة في مهرجان أطفال بلا حدود.
وفي إطار يوم الطفل يحتفل سكان موسكو بعيد المثلجات حيث قام طباخون في حديقة سوكولنيكي بتحضير 25 طنا من مختلف أنواع  المثلجات ليتم بيعها للاطفال باسعار رمزية.

كما تجرى في حدائق موسكو مسابقات وألعاب رياضية ومسرحيات للأطفال.

هذا ويصادف الأول من يونيو/حزيران اليوم العالمي لحماية الطفولة وفي هذا الاطار تُنظم العديد من الفعاليات في جميع أنحاء العالم الخاصة برعاية الطفل. وتُخصص الأمم المتحدة هذا العام لحماية الأطفال في مناطق الحروب والنزاعات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)