السنيورة ينهي مشاروات تشكيل الحكومة ويرفض تحديد موعد لإعلانها

فؤاد السنيورةفؤاد السنيورة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15454/

أكد رئيس الحكومة المكلف فؤاد السنيورة بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال سليمان أن تشكيل الحكومة الجديدة سيتطلب عملا كبيرا . وجدد السنيورة التأكيد أنه لن يحدد موعدا لإعلان تشكيلة حكومته الجديدة.

أكد رئيس الحكومة المكلف فؤاد السنيورة بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال سليمان أن تشكيل الحكومة الجديدة سيتطلب عملا كبيرا يجب القيام به في الفترة المقبلة. وجدد السنيورة التأكيد أنه لن يحدد موعدا لإعلان تشكيلة حكومته الجديدة.
أصبحت حكومة كل لبنان كما وصفها الرئيس المكلف فؤاد السنيورة شبه جاهزة مع انتهاء الاستشارات النيابية التي عكست أجواء ارتياح لدى فريقي الأكثرية والأقلية. وأكد الرئيس المكلف فؤاد السنيورة بعد إنهائه الاستشارات أنه يراد للحكومة أن تعبر عن توافق اللبنانيين وتجسيد ما اتفقوا عليه في الدوحة مع الالتزام باتفاق الطائف إلا أنه لم يحدد موعداً لإعلان التشكيلة.
وتبددت الصعوبات التي ظهرت في البداية وهي لن تمنع التوصل إلى اتفاق حول حكومة الوحدة الوطنية فكلا الفريقين بدا مستعدا للتراجع عن أي وزارة سيادية كانت أم خدماتية من اجل التوصل إلى حكومة مقبلة تبدأ بالعمل على إنجاز قانون الانتخاب وإقراره.
وبدا انه لا توجد حقائب ثابتة في هذه الحكومة لطائفة معينة كما درجت عليه العادة في الحكومات السابقة فلا حصرية سياسية او طائفية في بعض الوزارات السيادية أو الخدماتية