الإعلان عن المدينة الفائزة بتنظيم الالعاب الطلابية العالمية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15441/

يعلن الاتحاد الدولي لرياضة الطلاب في بروكسيل مساء يوم 31مايو/آيار، اسم المدينة التي ستجري فيها الالعاب الطلابية العالمية صيف عام 2013. وتتنافس ثلاث مدن على تنظيم الألعاب الصيفية المعروفة باسم "أونيفير سييادا"، وهي مدينة قازان وغفانتجو و فيغو .

يعلن الاتحاد الدولي لرياضة الطلاب في بروكسيل مساء يوم 31مايو/آيار، اسم المدينة التي ستجري فيها الالعاب الطلابية العالمية صيف عام 2013 .
وتتنافس ثلاث مدن على تنظيم الألعاب الصيفية المعروفة باسم "أونيفير سييادا"، وهي مدينة (قازان الروسية) و(غفانتجو في كوريا الجنوبية) و(مدينة فيغو في اسبانيا)،
فيما تقدمت (مدينة ماريبور السلوفينية) بطلب لتنظيم الألعاب الشتوية دون أن تنافسها أي مدينة.
ووصل الى بروكسل مجموعة من الأبطال الأولمبيين الروس لدعم مدينة قازان في إستضافة هذه الالعاب.
وستقوم لجنة تمثل الاتحاد الدولي لرياضة الطلاب بدراسة عروض المرشحين على ان يتم اعلان نتائج التصويت لاحقا.
وأشار موفد "روسيا اليوم" الى الصعوبة في تحديد المدينة التي ستحظى بفرصة تنظيم هذه الألعاب .
وأضاف قائلا:"لقد خصصت اللجنة المنظمة للأولمبياد مبلغ 600 مليون دولار، ستنفق 550 مليون على البنى التحتية فيما سيخصص 50 مليون دولار لتنظيم الألعاب".
وأكد موفد القناة على أن السلطات القازانية تعهدت بتوفير الأمن فترة إجراء الألعاب وأنها أعدت خطة أمنية محكمة يشارك فيها 10 ألاف من قوات الأمن ويمكن زيادتهم في حال إستدعت الضرورة.
كما أشار الموفد الى أن القيادة الروسية بعثت ببرقيةتأييد للإتحاد المشرف على هذه الفعالية تؤكد فيها إستعدادها تقديم الدعم والمساعدة اللازمة لوفد قازان.
فيسبوك