هل حصدت طائرات التجسس الجورجية نتائجها في مجلس الامن؟

فيتالي تشوركينفيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15417/

يتضمن تقرير خبراء الامم المتحدة حول الطائرة الجورجية بدون طيار والتي اسقطت على اراضي ابخازيا جملة "من المتناقضات وعدم التطابق والنواقص". هذا ما اعلنه ممثل روسيا لدى هيئة الامم المتحدة فيتالي تشوركين يوم الجمعة للصحفيين في ختام اجتماع مجلس الأمن الدولي.

يتضمن تقرير خبراء الامم المتحدة حول الطائرة الجورجية بدون طيار والتي اسقطت على اراضي ابخازيا جملة "من المتناقضات وعدم التطابق والنواقص". هذا ما اعلنه ممثل روسيا لدى هيئة الامم المتحدة فيتالي تشوركين يوم الجمعة للصحفيين في ختام اجتماع مجلس الامن الدولي الذي دعت اليه جورجيا للتباحث حول اسقاط طائرة تجسس جورجية بدون طيار فوق الاجواء الابخازية الشهر الماضي.
واشار تشوركين قائلا "اما بخصوص الادعاء بان الطائرة الجورجية بدون طيار اسقطت من قبل مقاتلة روسية فاننا واعتمادا على تحليل خبرائنا اثرنا الانتباه الى جملة من المتناقضات وعدم التطابق والنواقص في تحليل الخبراء والذي اعد، كما نعتقد، بشكل متعجل جدا".
بالاضافة الى ذلك فان الاستنتاجات اعدت "بالاستناد الى معلومات غير كاملة ومجتزأة ولا تحظى بالثقة، تلك التي اعدت من قبل خبراء الامم الماحدة والجانب الجورجي". كما اضاف تشوركين.
استنادا الى ذلك فان روسيا ،كما صرح تشوركين، على استعداد لاجراء تحقيقاتها الخاصة بخصوص الظروف التي احاطت باسقاط طائرة التجسس الجورجية بدون طيار فوق الاراضي الابخازية. واضاف تشوركين قائلا ان "الجانب الروسي على استعداد لاجراء تحقيقاته الخاصة بمشاركة خبراء اجانب".