روسيا بلد مفتوح للإستثمارات الأجنبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15372/

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أثناء مباحثاته مع نظيره الفرنسي فرانسوا فيون أن أسعار النفط لاتفرضها روسيا بل انها تتأثر تبعا للسوق العالمية. من جهة أخرى أشار بوتين الى أن روسيا بلد مفتوح للإستثمارات الأجنبية.

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أثناء مباحثاته مع نظيره الفرنسي فرانسوا فيون أن أسعار النفط لاتفرضها روسيا بل انها تتأثر تبعا للسوق العالمية .من جهة أخرى أشار بوتين الى أن روسيا بلد مفتوح للإستثمارات الأجنبية.
  كما قال بوتين أن بلاده تأمل  في أن تقوم باريس بالإسراع في إجراء محادثات للإتفاق حول الشراكة بين روسيا والاتحاد الأوروبي.
  واعتبر بوتين أن المخاوف من مسألة انتهاك حقوق الإنسان في روسيا مبالغ بها. كما نالت موضوعات تطوير العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات كالطاقة و مشاريع توتال الفرنسية فى حقل "شتوكمان" الروسى او استثمارات شركات "بيجو" و "رينو" فى صناعة السيارات او اطلاق الصاروخ "سويوز" من القاعدة الفرنسية فى لاجويان اهتمام رئيسى الحكومتين فلاديمير بوتين و فرانسوا فيون لكن المسؤول الروسي طالب باعطاء اهتمام اكبر للتعاون فى مجال التكنولوجيا المتقدمة. بقوله:"هناك مجالات عديدة تفتح أمامنا آفاقا واسعة للتعاون لا سيما في مجال التكنولوجيا المتقدمة. الانجازات التي حققها العلماء الروس في مجال التكنولوجيات البيولوجية وتكنولوجيات "نانو" تجذب اهتماما كبيرا لدى شركائنا الفرنسيين. من جهتنا، نحن مهتمون بإيجاد الظروف الملائمة لتطوير التعاون المثمر معهم".  
 باريس و موسكو تسعيان ايضا الى تطوير التعاون بين روسيا و الاتحاد الاوروبى الذى ستتراسه فرنسا بعد نحو شهر من الان  و بعد ان يعلن رسميا فى القمة الروسية الاوربية فى سيبيريا اواخر الشهر المقبل كما هو متوقع عن بدء مفاوضات اتفاق التعاون بين روسيا و الاتحاد الاوربى. "نأمل في إنجاز تقدم كبير في المباحثات بشأن توقيع اتفاقية التعاون والشراكة الجديدة بين روسيا والاتحاد الأوروبي خلال الفترة الئاسية لفرنسا، وربما توقيع هذه الاتفاقية.  ستكون البداية لتقارب جديد بين روسيا والاتحاد الأوروبي".   
 القضايا الدولية  التى تهم الطرفين  و منها توسيع حلف الاطلسى و ملف الدفاع فى القارة الاوربية تركت لحفل العشاء الذى اقامه الرئيس ساركوزى على شرف ضيفه  فلاديمير بوتين

بوتين يشيد بشيراك
قال فلاديمير بوتين خلال لقاء عقده مع الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك إن الاخير ساهم بشكل كبير في الحفاظ على استمرارية العلاقات الروسية الفرنسية.


وأضاف بوتين أنه يريد لقاء شيراك في موسكو الشهر المقبل خلال مراسم منحه جائزة الدولة بسبب إنجازاته في المجال الإنساني.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)