إعادة بناء قلعة بيتروبافلوفسكايا في بطرسبورغ

قلعة بيترو بافلوفسكايا للمصّور دميتري كازاكوفقلعة بيترو بافلوفسكايا للمصّور دميتري كازاكوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15368/

إحتفلت مدينة بطرسبورغ بالذكرى 305 لتأسيسها، وبهذه المناسبة تمت إعادة بناء رمز المدينة قلعة بيترو بافلوفسكايا.

إحتفلت مدينة بطرسبورغ بالذكرى 305 لتأسيسها، وبهذه المناسبة تم إعادة بناء رمز المدينة قلعة بيترو بافلوفسكايا.
وتعتبر قلعة بيترو بافلوفسكايا، رمزا لمدينة بطرسبورغ التي أسسها بطرس الاكبر في عام1703، بناء هذه القلعة يمثل بداية لتاريخ  بطرسبورغ هذه المدينة وبطولاتها خلال العهود المتعاقبة.

 دميتري كازاكوف: كاتدرائية بيتروبافلوفسكي

وتذكر ساعة بيترو بافلوفسكايا زوار المدينة بالوقت لكنها ايضا تذكرهم بمجد منح القلعة اهمية وجعل منها رمزا للمقاومة والدفاع عن روسيا، ويبقى مكان الرصاصة التي اطلقها احد البلاشفة في ثورة عام 1917، علامة على الدور الذي لعبته هذه القلعة في الاحداث التي مرت على روسيا.
واجهة هذه الساعة التاريخية تتكون من ثمانية عشر جرسا ومئات من القطع الصغيرة . واليوم يضبط سكان  بطرسبورغ ساعاتهم حسب

 دميتري كازاكوف: مدافع في قلعة بيترو بافلوفسكايا

ساعة قلعة، بيترو بافلوفسكايا ومنذ عهد بطرس الاكبر يتم اطلاق قذيفة غير قتالية يوميا مع حلول الساعة 12 ظهرا من خلال احد المدافع المثبتة على احد ابراج القلعة معلنا انتصاف النهار ومحدثا ضجيج يحرك اثاث المنازل، لكنه تقليد يحبه اهالي المدينة، ويشبه مدفع رمضان عند المسلمين.
وكانت قلعة بيترو بافلوفسكايا  تضم سجنا اعتقل فيه الكثير من المشاهير ابرزهم راديشيف ودوستويفسكي وتروتسكي وغوركي الاعتقاد السائد في ذلك الوقت ان هذا السجن يضم مخرجين يؤدي الاول الى المقبرة والثاني الى مستشفى المجانين.
تستعيد مدينة سان بطرسبورغ العاصمة الشمالية لروسيا بعد إعادة بناء قلعة بيترو بافلوفسكايا واحدا من اهم رموزها الشاهدة على تضحيات كبيرة وتاريخ يفخر به الروس.