مصير الرهائن البريطانيين في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15350/

قتل 16 شخصا وإصيب عدد آخر في هجوم إنتحاري بواسطة سيارة مفخخة إستهدف دورية للشرطة في مدينة الموصل شمال بغداد. فيما ناشد كريستوفر برنتيس السفير البريطاني لدى العراق المسؤولين إطلاق سراح 5 بريطانيين أختطفوا في بغداد قبل سنة. وأوباما يعلن عن عزمه زيارة العراق خلال الأشهر القادمة.

قتل 16 شخصا وإصيب عدد آخر في هجوم إنتحاري بواسطة سيارة مفخخة إستهدف دورية للشرطة في مدينة الموصل شمال بغداد.
وقالت مصادر عراقية إن الإنتحاري فجر نفسه وسط حشد من رجال الشرطة في مركز تجنيد مما أسفر عن مقتل 14 مجندا و2 من رجال الشرطة.
وأضافت  المصادر أن الانتحاري  كان يستقل سيارة مفخخة مشابهة لسيارات قوات الشرطة مما أدى الى وقوع أضرار مادية في عدد من المحال التجارية في المنطقة.

الرهائن البريطانيون
من جانبه ناشد كريستوفر برنتيس السفير البريطاني لدى العراق المسؤولين إطلاق سراح 5 بريطانيين أختطفوا في بغداد قبل سنة وهم مستشار إداري بريطاني و4 من حراسه.

أوباما يعتزم زيارة العراق
من جهة أخرى أعلن باراك أوباما المرشح الديمقراطي في الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية عن عزمه زيارة العراق خلال الأشهر القليلة القادمة.

وقال أوباما في حديث لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية انه يهدف من الزيارة إلى محادثة قادة وأفراد الجيش الأميركي للتعرف على الوضع هناك عن كثب.
وكان أوباما قد رفض عرضا من المرشح الجمهوري جون ماكين للقيام بزيارة مشتركة إلى العراق مؤكدا أنه لا ينوي استخدام الأجندة الخارجية من أجل الاستعراض وإحراز بعض النقاط السياسية حسب تعبيره.
يذكر ان هذه ستكون الزيارة الأولى لأوباما إلى العراق منذ ترشحه للانتخابات الرئاسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية