الدرع الصاروخية وإيران على جدول أعمال المباحثات الروسية الفرنسية

فرنسافرنسا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15346/

يناقش فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي مع الرئيس الفرنسي نقولا ساركوزي ونظيره الفرنسي فرانسوا فيون قضية نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا وأفاق إنضمام أوكرانيا وجورجيا إلى حلف الناتو.

يناقش فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي مع الرئيس الفرنسي نقولا ساركوزي ونظيره الفرنسي فرانسوا فيون قضية نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا وأفاق إنضمام أوكرانيا وجورجيا إلى حلف الناتو، بالإضافة إلى مسألة معاهدة تقييد القوات المسلحة في أوروبا وتطوير العلاقات الثنائية.
ويأتي ذلك خلال زيارة العمل التي يقوم بها فلاديمير بوتين إلى فرنسا في 29 مايو/ أيار الجاري وتستغرق يومين.     
وفي هذا السياق قال مصدر في الحكومة الروسية عشية زيارة بوتين إن روسيا وفرنسا تتعاونان بصورة وثيقة في مجلس الأمن الدولي في إطار مجموعة الدول الثماني الكبرى وفي نطاق آليات أخرى تعمل في تسوية القضايا الدولية الاكثر الحاحا والنزاعات الإقليمية في الشرق الأوسط والعراق وأفغانستان ودارفور وكوسوفو إضافة إلى الملف النووي الإيراني. 
وإستطرد المصدر قائلا "إننا ننتظر أن تخدم المباحثات على أرفع مستوى بين البلدين  إستمرار تعزيز العلاقات الروسية-الفرنسية  التي تحمل طابعا متميزا".
وأضاف المصدر أن من المتوقع أن يلتقي كذلك بوتين خلال زيارته الكاتب الفرنسي الشهير موريس دريوون والمواطنين الروس الذين يقطنون في فرنسا.
يذكر أن زيارة بوتين إلى فرنسا تعتبر الزيارة الخارجية الأولى له الى أوروبا الغربية منذ توليه منصب رئيس الحكومة الروسية في أوائل الشهر الجاري.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)