السعودية ستستضيف أسبوع الثقافة الروسية قريبًا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15341/

تحظى العلاقات الثقافية بين روسيا والمملكة العربية السعودية بالاهتمام بعد ازدياد تبادل زيارات المسئولين من البلدين خلال السنتين الماضيتين.

تحظى العلاقات الثقافية بين روسيا والمملكة العربية السعودية بالاهتمام بعد ازدياد تبادل زيارات المسئولين من البلدين خلال السنتين الماضيتين.وتم توقيع مذكرات تفاهم للتبادل الثقافي بين الجانبين. وليست زيارة الوفد الصحفي لقناة "روسيا اليوم" لتغطية فعاليات مسابقة الافلام السعودية في الدمام، سوى إحدى الثمار التي جادت بها تلك المشاريع الوليدة.

و قال إياد مدني وزير الثقافة والإعلام السعودي انّ المملكة العربية السعودية تنتظر إستضافة أسبوع الثقافة  الروسية في قريبا.

وتمارس السينما دورا كبيرا في مجال الإتصال الثقافي بين الدول والشعوب، فهي مختبر تعالج فيه شتى الموضوعات الثقافية والاجتماعية. وهي لغة تلتقي فيها ثقافات الشعوب. وعلى الرغم من أن صناعة السينما في السعودية قد دخلت لتوها  هذا الميدان  قياسا الى الخبرة العالمية، إلا أن الرغبة الصادقة لدى الجيل الشاب من المخرجين والمهتمين بالشأن السينمائي واطلاعهم على التجارب العالمية يبشر بخطوات جريئة في طريق تطور الفن السابع في البلاد.
ويعمل في السينما السعودية شباب في مقتبل العمر تقودهم رغبة عارمة للمساهمة برصيدهم في الفن السينمائي ، ويحدوهم الامل بأن تثمر رغباتهم عن نتاجات واعدة بالرغم من وعورة الطريق.

المزيد من التفاصلب في التقرير المصوّر.

أفلام وثائقية