جورجيا لم تنفذ اي من التزاماتها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15313/

لا يتوقع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان تقوم جورجيا بحكومتها الحالية بتنفيذ التزاماتها بانشاء مركز روسي - جورجي ضد الارهاب، وكذلك بالحيلولة دون نشر قواعد عسكرية اجنبية.

لا يتوقع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان تقوم جورجيا بحكومتها الحالية بتنفيذ التزاماتها بانشاء مركز روسي - جورجي ضد الارهاب وكذلك بالحيلولة دون نشر قواعد عسكرية اجنبية.
وكانت روسيا وجورجيا قد اتفقتا سابقا حول انشاء مركزا مشتركا ضد الارهاب وان تسن جورجيا قانونا يمنع نشر قواعد عسكرية فوق اراضيها. وقد قامت روسيا بتنفيد التزاماتها، فيما لم تظهر في جورجيا تشريعات لا حول القواعد العسكرية ولا بخصوص المركز المشترك ضد الارهاب.
وقال الوزير لافروف للصحفيين الاربعاء "انا لم ار كل ذلك بوجود الحكومة الحالية. ما يؤشر مرة اخرى الى امكانية الاتفاق لدى السلطات (الجورجية)".
وحسب كلمات لافروف فان قوى خارجية تقف وراء افعال الجانب الجورجي ..."انا لا افهم ما الذي يريدونه هم، اضافة الى ذلك فمن أجل تنفيذ مهمة ما يقومون  باستفزاز دائم لروسيا. لا اعتقد انهم اختلقوا ذلك بانفسهم". كما اكد وزير الخارجية.
 واضاف لافروف انه اذا انتهجت جورجيا هذه السياسة بنفسها فانه من الممكن ان تكون قد فهمت ان ليس بامكانها انذاك حل مسالة ابخازيا واوسيتيا الجنوبية.