افتتاح بينالي الهندسة المعمارية الحديثة بموسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15288/

أفتتح في 27 مايو/أيار اول بينالي للهندسة المعمارية الحديثة في موسكو بمشاركة معماريين من 18 بلدا. ويكرس البينالي الى قضايا بناء المساكن من الجيل الجديد في روسيا.

أفتتح في 27 مايو/أيار اول بينالي للهندسة المعمارية الحديثة في موسكو بمشاركة معماريين من 18 بلدا. ويكرس البينالي الى قضايا بناء المساكن من الجيل الجديد في روسيا.

وذكر فاسيلي بيتشكوف مدير الدار المركزية للرسام بموسكو ان البينالي سيتواصل على مدى شهر ويتوقع ان يزور اجنحته من 40 الى 60 ألف شخص. فيما أكد بارت جولدهورن المشرف على البينالي على وجود مشكلة المساكن الوحيدة الطراز في روسيا التي لا تتفق مع متطلبات الحياة المعاصرة. والهدف من البينالي اظهار ان من الممكن ان تجعل المساكن الجماعية المدن اكثر جاذبية من حيث تنوع الاساليب المعمارية.

ويقام البينالي في عدة اماكن للعرض  اهمها في الدار المركزية للرسام حيث سيفتتح الجناح الدولي للهندسة المعمارية ومعرض " الكتالوج المعماري" الذي يضم خيرة اعمال المهندسين المعماريين الروس في العام الماضي.

كما سيقام في متحف سوشيف للهندسة المعمارية معرض تصاميم المدن الروسية الجديدة . بينما ستضم قاعات متحف تريتياكوف للفنون في كريمسكي فال معر ض الخطة العامة لتنمية العاصمة الروسية في الفترة حتى عام 2025 .

ويتضمن برنامج البينالي القاء محاضرات وتنظيم عروض ايضاحية لمشاهير المهندسين المعماريين والمصممين الاجانب مثل الامريكي سام روبين المعروف بتصاميم مشاهير نجوم هوليوود.

علما ان معارض بينالي المعمارية تقام في كثير من مدن العالم منها لندن وروتردام وسان باولو واسطنبول ولعل اشهرها هو بينالي البندقية في ايطاليا الذي يقام منذ 28 عاما.  وسيختتم البينالي بموسكو في 22 يونيو/حزيران القادم. وسيقام مرة في كل عامين.

أفلام وثائقية