الصواريخ الروسية ستكون جاهزة للأرسال الى مطار كورو في مطلع عام 2009

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15249/

سيكون اول صاروخين روسيين من طراز " سويوز - س ت " جاهزين للأرسال الى المطار الكوني في كورو (غيانا الفرنسية) في يناير/كانون الثاني 2009 بواسطة سفينتين من صنف " نهر - بحر".

سيكون اول صاروخين روسيين من طراز " سويوز - س ت " جاهزين للأرسال الى المطار الكوني في كورو (غيانا الفرنسية) في يناير/كانون الثاني 2009 بواسطة سفينتين من صنف " نهر - بحر". اعلن ذلك الكسندر كيريلين المدير العام لمؤسسة " بروغريس" الذي يشارك في معرض الطيران والفضاء الدولي(ايلا-2008) الذي افتتح في برلين في 27 مايو/أيار.

وجدير بالذكر ان الصواريخ " سويوز - س ت " تصنع في المركز الفضائي في سامارا على قاعدة الصاروخ  " سويوز - 2" بعد تكييفه لظروف المركز الفضائي في غيانا.  وتلبية لطلب الجانب الفرنسي توضع  في "سويوز - س ت " اجهزة سلامة  توفر الفرصة لأيقاف تشغيل  محركات الصاروخ  من الارض في حالة انحرافه عن مساره المقرر.  كما ستوضع في الصواريخ  اجهزة رادار تتيح لهيئة الامن  مراقبة وضع الصاروخ في اثناء التحليق بواسطة الرادارات. كما من المقرر ان تعالج مسألة اغراق الوحدات الجانبية المنفصلة عن الصاروخ بعد انطلاقه.  وستوضع في مستودعات الوقود الجانبية صمامات تنفتح بعد انفصالها عنه.

علما ان وضع المطار الكوني في كورو الواقعة على خط الاستواء تتيح الاستفادة من قدرات الطاقة للصواريخ بأكمل قدر  من اجل دفع الاجهزة الفضائية نحو مداراتها المتغيرة او الثابتة بالنسبة للأرض.

ويعتقد كيريلين ان مشروع اطلاق الصواريخ " سويوز "  من مطار كورو واعد جدا وستتوفر للصورايخ الروسية قدرات منافسة اكبر في الاسواق العالمية لأطلاق الاجهزة الفضائية المختلفة. ومن المقرر ان يطلق من كورو في غضون 10 اعوام 30 صاروخا من طراز " سويوز - س ت ". وفي النتيجة ستحصل صناعة الاجهزة الفضائية الروسية على موارد مالية اضافية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية