افتتاح مسابقة رحمانينوف الدولية لعازفي البيانو

الثقافة والفن

سيرغي رحمانينوفسيرغي رحمانينوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15245/

يشارك 35 عازف بيانو من 13 بلدا في مسابقة رحمانينوف الدولية الرابعة عشرة لعازفي البيانو التي تفتتح في دار الموسيقى بموسكو يوم 27 مايو/أيار.

يشارك 35 عازف بيانو من 13 بلدا في مسابقة رحمانينوف الدولية الرابعة عشرة لعازفي البيانو التي تفتتح في قاعة موسيقى الجيب في دار الموسيقى بموسكو يوم 27 مايو/أيار.واقيمت المسابقة تكريما للملحن وعازف البيانو الروسي الشهير سيرغي رحمانينوف (1873 - 1943).

وأعلنت اللجنة التحضيرية للمسابقة بانه جاء للمشاركة فيها عازفون من ارمينيا وبيلوروسيا والمانيا والصين وكازاخستان وهولندا وبولندا والولايات المتحدة وفنلندا والسويد وكوريا الجنوبية واليابان. كما يشارك فيها عدد كبير من عازفي البيانو من روسيا.

وتضم هيئة تحكيم المسابقة فكتور مرجانوف ويوري سليساريف وهما استاذان في كونسرفتوار موسكو  والكسي سكافرونسكي وفلاديمير تروب من اكاديمية غنيسينيخ الموسيقية وزملاء لهم من النمسا والمانيا وايطاليا وبولندا والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

علما ان قيمة الجائزة الاولى تبلغ 10 الآف دولار. وستنضم للفائزين رحلات سياحية الى النمسا وكوريا الجنوبية وحفلات موسيقية في كارنيجي هول في الولايات المتحدة وتمنح دائرة خاصة من قبل ادارة مدينة فيليكي نوفغورود.

لقد نظم  كونسرفتوار موسكو وجمعية رحمانينوف الموسيقية مسابقة رحمانينوف الدولية لعازفي البيانو في الاتحاد السوفيتي في عام 1983. وفي عام 1993 اجريت  مسابقة رحمانينوف الدولية الاولى . وشارك فيها عازفون وكذلك مغنو اوبرا.

أفلام وثائقية