لافروف: روسيا شطبت أكثر من 20 مليار دولار من ديون دول إفريقية

الكرملينالكرملين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15234/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، متحدثا في حفل الإستقبال بمناسبة يوم إفريقيا في 26 مايو/ أيار الجاري بموسكو أن روسيا شطبت ما يربو على 20 مليار دولار من ديون الدول الافريقية للتخفيف من عبء هذه الديون.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، متحدثا في حفل الإستقبال بمناسبة يوم إفريقيا في 26 مايو/ أيار الجاري بموسكو أن روسيا شطبت ما يربو على 20 مليار دولار  من ديون الدول الافريقية للتخفيف من عبء هذه الديون.

وأكد لافروف على أن العلاقات الاقتصادية بين روسيا وإفريقيا ستنمو بشكل تصاعدي كما أن التعاون التجاري الروسي الإفريقي يَعتمد على مبدأ الشفافية والمساواة.
وأضاف الوزير قوله أن هذه المبادرة تأتي في سياق المصالح المشتركة، مشددا على أن حجم الاستثمارات الروسية في هذه القارة يتزايد كل عام حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين دول إفريقيا وروسيا العام الماضي حوالي 6 مليارات دولار.
من جانب آخر قال الوزير إنه يجب حل النزاعات في القارة الأفريقية عبر العمل المشترك لهيئة الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية، مؤكدا على دعم بلاده للمساعي الأفريقية للخروج من الأزمات التي تعاني منها القارة، كما دعا هيئة الأمم المتحدة لتفعيل تعاونها مع المنظمات الإقليمية وخاصة الإتحادَ الأفريقي.
وفي السياق ذاته أضاف لافروف أن التطور الإقتصادي الفعال مرتبط بالاستقرار السياسي، مشيرا الى أن موسكو مستعدة لتوسيع التعاون مع القارة الأفريقية في مجال فض النزاعات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)