النووي الايراني.. تقرير جديد بمضمون قديم للوكالة الذرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15226/

تستعد الوكالة الدولية للطاقة الذرية لوضع اللمسات الأخيرة على تقريرها المتعلق بالملف النووي الإيراني. ويستبعد ديبلوماسيون أن يكشف التقرير المرتقب عن اي معلومات إضافية تتعلق بخفايا البرنامج النووي للجمهورية الاسلامية.

تستعد الوكالة الدولية للطاقة الذرية لوضع اللمسات الأخيرة على تقريرها المتعلق بالملف النووي الإيراني. ويستبعد ديبلوماسيون أن يكشف التقريرالمرتقب عن اي معلومات إضافية تتعلق بخفايا البرنامج النووي للجمهورية الاسلامية.
يطل تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية على مسرح النووي الإيراني من جديد، وهو مسرح ضم تقارير وزيارات ومواقف عدة انتهت بحسب الوكالة دون إثبات جنوح نووي إيراني، حتى الآن على الأقل. في خضم ذلك يطفو سؤال طهران الأول عن السبب الحقيقي لمحاولة منعها من امتلاك التقنية النووية تحديدا.
الوكالة الذرية لم تتسع ولم تستطع احتواء الملف داخل أروقتها بل رُفع الملف إلى مجلس الأمن لتصدر سلسلة العقوبات على طهران، وليتبعها المرسوم الرئاسي الروسي بتطبيق موسكو للعقوبات الدولية المفروضة. الثمن المدفوع إيرانيا كان إرباكا اعتبره الإيرانيون عرضيا على المستوى الدولي والاقتصادي، رافقه وعيد إسرائيلي بضرب المنشآت النووية الإيرانية.
وإن طالبت التقارير الصادرة كلها طهران بمزيد من الشفافية والتعاون، إلا أنها أضفت شرعية على القضية النووية برمتها وكانت دافعا بحسب متابعين لتقدم الإيرانيين نحو امتلاك التقنية النووية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)