استئناف أعمال "ستروي ترانس غاز" في العراق

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15225/

ناقشت شركة "ستروي ترانس غاز" الروسية في العراق مسألة استئناف الأعمال الخاصة بالتنقيب وإلاستخراج في الوحدة 4 "الصحراء الغربية" التي تم توقيع الاتفاقية حولها في عام 2002، لكن الاعمال توقفت فيما بعد، حسبما جاء في بلاغ الشركة المذكورة.

ناقشت شركة "ستروي ترانس غاز" الروسية في العراق مسألة استئناف الأعمال الخاصة بالتنقيب والاستخراج في الوحدة 4 "الصحراء الغربية" التي تم توقيع الاتفاقية حولها في عام 2002، لكن الاعمال توقفت فيما بعد، حسبما جاء في بلاغ  الشركة المذكورة.

وجرت في 25 مايو/أيار في بغداد مباحثات بين وزير النفط العراقي  حسين الشهرستاني والنائب الاول لرئيس "ستروي ترانس غاز" ليونيد بوخانوفسكي الذي يترأس الوفد الروسي. وشارك في اللقاء السفير الروسي في العراق فلاديمير تشاموف.

وأكد الشهرستاني خلال المباحثات على إهتمام الجانب العراقي بالتعاون مع "ستروي ترانس غاز" في مجال النفط والغاز.

وأفاد البلاغ بأنه "نوقشت، على وجه الخصوص، مسائل إعادة بناء خط أنابيب النفط الذي يمتد من حقول كركوك عبر سوريا الى ميناء بانياس على البحر الابيض المتوسط  وأعمال التنقيب في الوحدة الرابعة من مشروع "الصحراء الغربية" بمساحة 12.6 ألف كيلومتر مربع".

وتعتبر شركة "ستروي ترانس غاز" الشركة الروسية الوحيدة التي تقوم بتنفيذ مشاريع كبرى في مجال بناء منشآت قطاع النفط والغاز في 15 دولة من بلدان العالم.

فيما يعد عملاق الغاز الروسي "غازبروم" مساهما رئيسيا للشركة المذكورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم