الضمان الاجتماعي وقطاع النفط في اول جلسة لهيئة الحكومة الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15220/

بحثت هيئة رئاسة الحكومة الروسية تطوير الضمانات الاجتماعية للمواطنين للروس. جاء ذلك خلال أول جلسة عقدتها الحكومة في 26 مايو/ أيار برئاسة فلاديمير بوتين. ودعا رئيس الوزارء إلى إتمامِ مشروعِ قانون تخفيف العِبئِ الضريبي وإحالتِه إلى مجلس الدوما لمناقشته وإقراره .

بحثت هيئة رئاسة الحكومة الروسية تطوير الضمانات الاجتماعية للمواطنين للروس. جاء  ذلك خلال أول جلسة عقدتها الحكومة في 26 مايو/ أيار  برئاسة فلاديمير بوتين.ودعا رئيس الوزارء إلى إتمامِ مشروعِ قانون تخفيف العِبءِ الضريبي وإحالتِه إلى مجلس الدوما لمناقشته وإقراره .
وشدد بوتين خلالَ أولِ اجتماعٍ  لهيئة رئاسة الوزراء عُقد اليومَ، وخُصصَ لبحث اتجاهاتِ السياسةِ الضريبية في البلاد حتى عام الفين وأحدَ عشرَ، بما فيها قانونُ خفض العِبءِ الضريبي عن القطاع النفطي الوطني، شدد على ضرورةِ تَكاملِ نظامِ الإحصاءِ النفطي وإعطاءِ حوافزَ لهذا القطاع، لتشجيعِه على ضخِّ استثماراتٍ اكبرَ في عمليات البحث والإستكشاف والتكرير، وبخاصةٍ في المناطق النائية، والتي تنضُبُ فيها الآبار النفطية الحالية. وكوسيلةً ناجعة لذلك، دعا بوتين إلى رفعِ الشريحة الضريبية  على النفط من 9 دولارات للبرميل إلى 15 دولارا،  وخفضِ الضريبة على البنزين والديزل  بمواصفاتٍ أقلَ إضرارا بالبيئة.
ودعا بوتين كذلك إلى تشجيعِ قطاع الأعمال الصغيرة عبرَ السماحِ له بتقديم تقريرٍ ضريبي واحد سنويا بدلا من 4 مرات حاليا.
هذا واتخذ رئيس الوزراء الروسي الجديد قرارا بتشكيل هيئة الرئاسة لمجلس الوزراء في الجلسة الأولى للحكومة الجديدة في منتصف الشهر الحالي لهدف رفع فعالية عمل الوزارات.
وتشمل هيئة رئاسة الحكومة 15 عضوا بينهم رئيس الوزراء ونوابه وسبعة من مسؤولي الوزارات السيادية.

تويتر على روسيا اليوم