مزاعم اممية حول تورط روسيا باسقاط طائرة جورجية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15213/

نقلت وكالة رويترز للانباء عن ممثلين لبعثة الامم المتحدة في منطقة النزاع الجورجي الأبخازي قولهم ان مقاتلة روسية أَسقطت طائرة جورجية من دون طيار في 20 من شهر أبريل/نيسان الماضي.

نقلت وكالة رويترز للانباء عن ممثلين لبعثة الامم المتحدة في منطقة النزاع الجورجي الأبخازي قولهم ان مقاتلة روسية أَسقطت طائرة جورجية من دون طيار في 20 من شهر أبريل/نيسان الماضي.

وكانت تبليسي اتهمت موسكو انذاك بإسقاط هذه الطائرة لكن روسيا نفت هذه الإتهامات. هذا وأكد تقرير بعثة الامم المتحدة أن المقاتلة التي أسقطت الطائرة الجورجية توجهت الى المجال الجوي الروسي بعد تنفيذ عملية الإسقاط الأمر الذي قد يشير الى أن هذه المقاتلة تابعة للقوات الجوية الروسية حسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء. وفي أول رد الفعل وصف وزير الخارجية الأبخازي سيرغي شامبا إستنتاجات بعثة الامم المتحدة هذه بأنها غير موضوعية.

وزارة الدفاع الروسية تدحض مزاعم بعثة الامم المتحدة

دحضت وزارة الدفاع الروسية يوم 26 مايو/أيار مزاعم ممثلين لبعثة هيئة الامم المتحدة في منطقة النزاع الجورجي الابخازي مفادها ان طائرة جورجية من دون طيار كانت قد أسقطت في 20 من شهر أبريل/نيسان الماضي من قبل مقاتلة روسية.

وأعلن رئيس المكتب الصحفي للوزارة العقيد الكسندر دروبيشيفسكي : "لا يمكن أن يدور الحديث حول أي خرق الحدود مع جورجيا ناهيك عن إسقاط طائرة إستطلاع من دون طيار". وأضاف قائلا: "لم تجر تحليقات لطائرات القوات الجوية الروسية بالقرب من جورجيا يوم 20 أبريل/نيسان".