اختتام مهرجان فرق فولكلور الأطفال في كورسك

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15196/

اختتم في كورسك المهرجان الرابع لفرق فولكلور الاطفال في عموم روسيا الذي يقام بعنوان " كاراغود ديجكا". ويجسد المهرجان تمسك الجيل الفتي في روسيا بتقاليد قوميات وشعوب البلاد.

اختتم في كورسك المهرجان الرابع لفرق فولكلور الاطفال في عموم روسيا الذي يقام بعنوان "  كاراغود ديجكا". ويجسد المهرجان تمسك الجيل الفتي  في روسيا بتقاليد قوميات وشعوب البلاد.

واقيم الحفل الختامي على شرف ناديجدا بليفيتسكايا(1879-1940) المغنية الروسية البارزة من قرية فينيكوفو التي ذاع صيتها في اداء الاغاني الشعبية الروسية. وكانت تطلق عليها في  ايام الطفولة تسمية التحبب" ديجكا" اما " كاراغود" فهي رقصة شعبية شائعة في مقاطعة كورسك.

وشارك في المهرجان حوالي 300 فنان فتي من مقاطعات موسكو وبريانسك وبيلغورود وليبيتسك وكورسك  وساراتوف وتامبوف واقليم ستافروبل. وقد تأسست  لغرض اعلاء مهارتهم في الاداء فرقة فولكلورية  ونظمت حلقات  تعليمية وورش تطبيقية - تدريبية.

علما ان تقاليد  اقامة مهرجانات للفرق الفنية للأطفال الذين يمارسون الابداع الشعبي ليست بالشئ الجديد لكنها تكتسب اليوم أهمية خاصة بعد ان مرت الفرق الفنية للاطفال بفترة صعبة بعد تفكك الاتحاد السوفيتي. و الآن تبدي الدولة الاهتمام  بتطوير الثقافة في البلاد . كما ازداد نشاط المتحمسين  العاملين مع الاطفال بمرات عديدة.

وسلمت  دبلومات وهدايا تقديرية  الى جميع المشاركين في المهرجان في مهرجان كورسك. وأشير في الحفل الختامي للمهرجان الى سعي الكثير من الفرق الفلولكلورية الى اداء الاغاني  بأسلوبها الاصلي.

أفلام وثائقية