جورجيا تحيي عيد الإستقلال بأقامة عرض عسكري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15190/

تحيي جورجيا في 26 مايو/أيار عيد الاستقلال بإقامة عرض عسكري يشارك فيه نحو 3 آلاف جندي. بينما تنظم المعارضة تجمعا إحتجاجيا.

تحيي جورجيا في 26 مايو/أيار عيد الاستقلال بإقامة عرض عسكري يشارك فيه نحو 3 آلاف جندي، ولاتشارك في العرض معدات عسكرية ثقيلة.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه المعارضة الجورجية الموحدة عن تنظيم تجمع احتجاجي على السياسة الداخلية والخارجية للسلطات الجورجية.

وكانت المعارضة قد هددت  سابقا بمقاطعة عمل البرلمان الجديد وعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في جورجيا يوم الحادي والعشرين من مايو/ أيار الجاري، ودعت أنصارها الى التجمع يوم الإثنين أمام مبنى قصر الرياضة من أجل توحيد "الحركة المعارضة الجورجية في القرن الحادي والعشرين".

وقال موفد قناة "روسيا اليوم" إلى العاصمة الجورجية تبليسي، أن المعارضة الجورجية احتشدت منذ الصباح الباكر، قبل العرض العسكري الذي أقامته الحكومة الجورجية في ميدان قصر الرياضة إحتفالا بعيد الإستقلال. وتطالب المعارضة بالغاء نتائج الإنتخابات والتأكيد على حدوث التلاعب فيها وتزويرها.

وأضاف الموفد أن هناك، حيث الإحتفال الحكومي، حضورا مكثف للقوات الأمنية ومكافحة الشغب بكامل معداتهم، ويخشى من وقوع أعمال إستفزازية سواء من هذه القوات أو من انصار المعارضة، خصوصا وانه يوجد توجه لسير تجمع المعارضة إلى قصر الرياضة، حيث ستكون حواجز أمنية بانتظارهم، مما قد يؤدي إلى تغيير في مجرى الأمور.

فيسبوك