بيلان يهدي روسيا أول نصر بمسابقة "يوروفيجين"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15161/

فاز المغني الروسي الشاب ديما بيلان بالمركز الأول في مسابقة الغناء الاوروبية "يوروفيجين" التي انتهت فعالياتها في وقت متأخر من صباح الأحد بالعاصمة االصربية بلغراد ليكون أول مغن روسي يفوز بهذه المسابقة.

فاز المغني الروسي الشاب ديما بيلان بالمركز الأول في مسابقة الغناء الأوروبية "يوروفيجين" التي انتهت فعالياتها في وقت متأخر من صباح الأحد في العاصمة الصربية بلغراد ليكون أول مغن روسي يفوز بهذه المسابقة.
وحصد بيلان ، الذي كان المتسابق رقم 24 المركز الأول، بعد أن صوتت له الغالبية في القارة العجوز وشاركه فقرته المميزة البطل الأوليمبي في الرقص على الجليد  يفغيني بلوشينكو وعازف الكمان الهنغاري ادفين مارتون، وهذه المحاولة الثانية من جانب بيلان للفوز في المسابقة الأوروبية الشهيرة. ففي عام 2006 فاز بيلان باختبار الانتقاء للمشاركة في مسابقة " يوروفيجين" حيث احتلّ المركز الثاني بعد أداء أغنية "never let  you go "( لن أدعك تذهبين) فيما نالت الفرقة السويدية الجائزة الكبرى.

بيلان في سطور

بدأ بيلان حياته الفنية منذ فترة طويلة . وقد كان يغني في حفلات عديدة منذ الطفولة. وخلال دراسته في المدرسة شارك في العديد من المسابقات والمهرجانات الموسيقية.
وبعد التخرج من المدرستين الثانوية والموسيقية درس بيلان في المعهد الموسيقي المتوسط ( معهد غنيسينخ) بموسكو وأثناء ذلك  صدرت له ثلاثة كليبات موسيقية. ثم انتسب بعد التخرج من  معهد "  غنيسينخ" الموسيقي المتوسط  إلى المعهد العالي للفنون المسرحية في موسكو " غيتيس"  وفي سنوات الدراسة هناك قام بالكثير من الجولات الفنية مع الفرق الموسيقية في شتى أرجاء روسيا . كما شارك في تقديم الإعلانات التجارية وسجّل العديد من الأغاني الجديدة.
 وكان بيلان قد حصل في مسابقة "يوروفيجين- 2006"   على المركز الثاني، بينما نالت المركز المذكور في عام 2000  المغنية المعروفة "آلسو" والثنائي الشهير"تاتو".
وبهذا الفوز فان روسيا حظيت بشرف تنظيم المسابقة القادمة لعام  2009.

يمكن مشاهدة كليب ديما بيلان "Believe me"  بالفيديو المرفق  مع الخبر والمأخوذ  عن  الموقع الالكتروني  www.bilandima.ru 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية