بوتين يشارك في مينسك في اجتماع رؤساء حكومات رابطة الدول المستقلة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15112/

يشارك فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا الاتحادية في اجتماع رؤساء حكومات رابطة الدول المستقلة الذي يفتتح في مينسك في 23 مايو/أيار. وستناقش فيه الاستراتيجيا الاقتصادية والاجتماعية للرابطة.

يشارك فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا الاتحادية في اجتماع رؤساء حكومات رابطة الدول المستقلة الذي يفتتح في مينسك في 23 مايو/أيار. وستناقش فيه الاستراتيجيا الاقتصادية والاجتماعية للرابطة. علما انها اول زيارة يقوم بها بوتين الى الخارج بعد  توليه منصب رئيس الوزراء.

وستكون بين القضايا الرئيسية التي سيبحثها رؤساء حكومات  بلدان الرابطة في مينسك تنفيذ تكليفات مجلسي رؤساء الدول والحكومات المتعلقة بأعداد استراتيجيا التنمية الاقتصادية لرابطة الدول المستقلة والاقتراحات  بشأن  وضع سياسة متفق عليها في مجال النقل البري والجوي والبحري والامن الغذائي لدول الرابطة للفترة حتى عام 2020.  ويتضمن مشروع الاستراتيجيا  اهداف ومهام التكامل الاقتصادي وتشكيل جوانب التعاون في مجال الاقتصاد. وسيكون بين مواضيع البحث الرئيسية ايضا  اعداد مجموعة التدابير  الرامية الى رفع مستوى الامن الغذائي في بلدان الرابطة . علما ان  مجلس شئون المجمع الصناعي والزراعي لرابطة الدول المستقلة قد  وافق على هذه الوثيقة وستقدم الى المجلس الاقتصادي للرابطة من اجل النظر فيها.  وستبحث كذلك خطة الاحتفال بالذكرى 65 للنصر في الحرب الوطنية العظمى .  وتتضمن اقامة   عرض عسكري في موسكوبمشاركة قدامى المحاربين في بلدان الرابطة ولاتفيا وليتوانيا واستونيا وبلدان الحلفاء . ومن المقرر ان تعقد ايضا ندوات علمية وموائد مستديرة وتقام معارض ومسابقات رياضية بهذه المناسبة.

وسيجري فلاديمير بوتين في اثناء زيارته الى مينسك مباحثات مع الرئيس البيلوروسي الكسندر لوكاشينكو  تشمل طائفة واسعة من قضايا العلاقات الثنائية وبالاخص في مجال الطاقة واقامة الدولة الاتحادية والتعاون الجمركي وتسهيل مرور السلع عبر الحدود وتطوير البنية الاساسية في مجال النقل. وستتم لقاءات انفرادية بين رئيس الوزراء الروسي ونظرائه في رابطة الدول المستقلة الذين اعربوا عن رغبتهم في الاجتماع معه ومنهم يوليا تيموشينكو رئيسة الحكومة الاوكرانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)