الطاقة والتعاون المشترك على جدول زيارة كوشنير

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15007/

أكدت باسكال أندرياني الناطقة بأسم الخارجية الفرنسية، أن جدول زيارة وزير الخارجية الفرنسي الى روسيا يتضمن بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومنها ملف الطاقة والإتفاقية الجديدة للشراكة والتعاون بين الإتحاد الأوروبي وروسيا.

أكدت باسكال أندرياني الناطقة بأسم الخارجية الفرنسية، أن جدول زيارة وزير الخارجية الفرنسي  الى روسيا يتضمن بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومنها ملف الطاقة والإتفاقية الجديدة للشراكة والتعاون بين الإتحاد الأوروبي وروسيا.
وأضافت أندرياني قائلة:" ستسعى فرنسا كرئيسة جديدة للاتحاد الأوروبي إلى لعب دور أكثر فاعلية، خاصة وأننا سنتسلم تقريرا حول التعاون مع روسيا، من قبل سلوفينيا التي تتولى رئاسة الإتحاد الأوروبي حاليا، ونحن مطالبون بإستكمال المسيرة وصياغة الأتفاقية الجديدة وفتح صفحة جديدة في علاقاتنا مع موسكو".
يذكر أن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير يصل يوم 20 من مايو/آيار إلى موسكو لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ونظيره سيرغي لافروف لتكون هذه الزيارة اللقاء الأول  بين السلطات الفرنسية والإدارة الروسية الجديدة.
هذه الزيارة تأتي فى إطار تحضيرات فرنسا لرئاسة الإتحاد الأوروبي فى النصف الثاني من هذا العام والتي تبدا فى يوليو/تموز القادم .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)