مدفيديف يدعو الى اعداد خطة وطنية لمكافحة الفساد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14961/

أعلن الرئيس دميتري مدفيديف ان من الواجب اعداد خطة وطنية في روسيا لمكافحة الفساد وخلق جو عمل اكثر ملائمةً. كما ينبغي اتخاذ مجموعة من التدابير وليس القرارات المنفردة.

أعلن الرئيس دميتري مدفيديف ان من الواجب اعداد خطة وطنية في روسيا لمكافحة الفساد وخلق جو  عمل طيب ومناسب أكثر . كما ينبغي  اتخاذ مجموعة من التدابير وليس القرارات المنفردة.وحسب قوله فإن هذه الخطة يجب ان تتضمن ثلاثة أقسام  على أقل تقدير. أولاً - يجب ان تتضمن تحديث قوانين مكافحة الفساد. وثانياً - يجب ان تتضمن مكافحة الفساد  في المجالين الاقتصادي والاجتماعي وكذلك  تدابير الوقاية من هذه الظاهرة. وثالثاً- ينبغي  إيجاد الحافز  للسلوك المضاد للفساد في البلاد ، وتنوير الناس في الشئون الحقوقية.

وذكر مدفيديف ان العمل جار في اعداد مشروع القانون " حول مكافحة الفساد" واضاف قائلا " ما زالت هناك بعض القضايا الواجب بحثها حوله".  علاوة على ذلك تجب ازالة الظروف التي تساعد على نشوء الفساد. وهذا يعتبر من اصعب الامور التي ينبغي معالجتها.

وحسب قوله فان المقصود بالامر هو شفافية الاجراءات الرسمية المتعلقة بالتعهدات والمناقصات  وكذلك القواعد الادارية.

وقال مدفيديف ان هناك العديد من القضايا  المعقدة الواجب بحثها  لكنها تتطلب صدور قرار نهائي.  ومنها فرض الرقابة على ممتلكات موظفي الدولة   ، وقضايا تضارب المصالح ، وموضوع الصيغة الجديدة لقانون سلوك موظفي الدولة - ويجب ان تدرس كافة هذه القضايا.

علما ان مكافحة الفساد كانت من المواضيع الاساسية في الحملة الانتخابية الرئاسية لمدفيديف والتي فاز فيها في 2 مارس/آذار وتسنم منصبه في 7 مايو/أيار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)