مدفيديف يتفقد الاكاديمية العسكرية للوقاية الكيميائية والاشعاعية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14851/

وصل الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف الى مدينة كوستروما لتفقد الاكاديمية العسكرية للدفاع الكيميائي والبيولوجي والاشعاعي والتي تتمتع بأهمية خاصة في مجال الدفاع الروسي.

وصل الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف الى مدينة كوستروما لتفقد الاكاديمية العسكرية للدفاع الكيميائي والبيولوجي والاشعاعي والتي تتمتع بأهمية خاصة في مجال الدفاع الروسي.

وأبلغ محافظ كوستروما مدفيديف أن أهم وظائف المرحلة المقبلة هي بناء صناعات تكنولوجية متقدمة ومنها تشييد مجمع  لانتاج الورق والسيليلوز.

وقال مدفيديف :" نهتم بمعالجة المادة الخام هنا بدلا من ارسالها للخارج".

وكان مدفيديف قد تفقد  تشكيلات تابعة للقوات الصاروخية الإستراتيجية في محافظة إيفانوفو قرب موسكو في أول نشاط من نوعه يقوم به منذ توليه منصب الرئاسة.
وقام مدفيديف بجولة ميدانية إطلع خلالها على نشاط الفرقة 54 والتي بدأت في الآونة الأخيرة بالتزود بمنظومة الصواريخ الحديثة من طراز "توبول أم".
يذكر أن صواريخ هذه المنظومة يبلغ مداها 12000 كلم، وتستطيع  حمل رؤوس نووية، وقد شاركت هذه المنظومة الصاروخية في العرض الذي إقيم مؤخرا في موسكو في التاسع من مايو/أيار في ذكرى عيد النصر.
وأكد الرئيس الروسي على أن أحد الأهداف الرئيسية للبلاد، هو ضرورة تطوير القدرة الصاروخية الإستيراتيجية.
وأضاف مدفيديف قائلا:" من أجل تحقيق التطوير الذي نطمح اليه، يجب توفير الإمكانيات المالية لهذا الغرض، في سبيل مواجهة الاخطار المعاصرة والتي نلاحظها بشكل واضح على سطح كوكبنا".
وأشار الرئيس مدفيديف الى أن فترة التسعينيات من القرن الماضي كانت  فترة صعبة، ويجب الأن البحث عن التمويل وإجراء الدراسات اللازمة للتطوير.
هذا ويتوجه الرئيس الروسي بعد ذلك الى مدينة كوستروما حيث يتفقد الأكاديمية العسكرية للحماية من السلاح  الكيميائي والبيولوجي والاشعاعي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)