تعزيز الفريق الإقتصادي في التشكيلة الحكومية الروسية الجديدة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14783/

شق الاقتصاد في التشكيلة الحكومية الجديدة التي أعلنها رئيس الوزراء فلاديمير بوتين يوم الأثنين 12 مايو/ أيار عدة تغيرات وانتقالات هامة طالت الوزارات والأشخاص.

شهد  الاقتصاد في التشكيلة الحكومية الجديدة، التي أعلنها رئيس الوزراء فلاديمير بوتين يوم الأثنين  12/ مايو/ أيار،  عدة تغيرات وانتقالات هامة طالت الوزارات والأشخاص.

وقد بات رئيس مجلس إدارة "روس نفت" أكبر شركة نفطية في روسيا، النائب السابق  لرئيس ديوان الرئاسة إيغور سيتشين ، أحد نواب رئيس الوزراء في التشكيلة الجديدة .

ويعتقد محللون أن هذا التعيين يصب في صالح تعزيز مواقع قطاع الطاقة وحصول شركات النفط والغاز الروسية مستقبلاً على حقوق استكشاف مكامن شرق سيبريا وساخالين الواعدة.

وقد حملت التشكيلة الوزارية الجديدة تعديلات طالت هيكل ومهام الوزارات الاقتصادية، فقد تحولت وزارة الصناعة والطاقة إلى وزارة الصناعة والتجارة وبقيت بعهدة فيكتور خريستينكو، فيما استحدثت وزارة خاصة بالطاقة ترأسها سيرغي شماتكو القادم من قطاع الطاقة النووية.

أما وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة فقد حافظت الوزيرة إلفيرا نابيولينا على منصبها، بالرغم  من أن التجارة لم تعد من مسؤوليات الوزارة، إذ انتقلت منها إلى عهدة وزارة الصناعة كما تم ذكره.

ويعتقد محللون أن وزارة التنمية الاقتصادية ستضطلع بالتالي بمسؤولية إعداد وتحليل الخطط والاستراتيجيات الاقتصادية.
 أما ألكسي كودرين فقد احتفظ بمنصبه نائباً لرئيس الوزراء وزيراً للمالية، ما عدًه مراقبون استمراراً للسياسة المالية والنقدية الحالية، التي يشكل ترشيد الإنفاق الحكومي وتحديد حجمه أحد عناوينها الرئيسية، وتوجهاً هاماً يعد كودرين أبرز مناصريه.

وللإطلاع على الجانب الاقتصادي في الحكومة الجديدة في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم