إسرائيل توجه ضربات جوية إلى غزة ردا على مقتل احد مستوطنيها

أخبار العالم العربي

معبر رفح الحدوديمعبر رفح الحدودي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14718/

قتل 5 فلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة مساء يوم الجمعة في 9 مايو/ أيار الجاري. والسلطات المصرية تسمح بدخول مئات الجرحى والمرضى عبر معبر رفح الحدودي لتلقي العلاج بعد فتحه جزئيًا لمدة 3 أيام أمام الحالات الإنسانية الطارئة.

قتل 5 فلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة مساء يوم الجمعة في 9 مايو/ أيار الجاري. وأشار متحدث بإسم الجيش الإسرائيلي إلى أن هذه الغارات جاءت ردا على مقتل مستوطن اسرائيلي وجرح 3 آخرين جراءَ إطلاق ِالفصائل الفلسطينية عددا من قذائف الهاون من قطاع غزة باتجاه مستوطنة مزرعة كفار عزا جنوب اسرائيل. 
وأعلنت جماعة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن قصف كفار عزة بـ3 قذائفِ هاون، مما أدى الى مقتل المستوطن وإصابةِ آخرين جرى نقلهُما الى مستشفى في مدينة عسقلان.
وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي أن تل أبيب قدّمت شكوى الى هيئة الأمم المتحدة في أعقاب هذه العملية.

من جانب أخر سمحت السلطات المصرية بدخول مئات الجرحى والمرضى عبر معبر رفح الحدودي لتلقي العلاج بعد فتحه جزئيًا لمدة 3 أيام أمام الحالات الإنسانية الطارئة.
هذه الخطوة لقيت ترحيبا فلسطينيا وخاصة من قبل حركة حماس التي أكدت أنها تمت بين الحركة والقاهرة لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني معبرة عن أملها في ان تكون هذه الخطوة مقدمة لفتح المعبر بشكل دائم وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

 أخر تطورات الأحداث

أصيب 3 إسرائيليين بجروح يوم السبت، في قصف صاروخي فلسطيني إستهدف مستوطنة سديروت .
وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أنها أطلقت 15 صاروخا على سديروت.
في حين أعلن الجيش الإسرائيلي إن 9 صواريخ سقطت على المستوطنة ومحيطها.

 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية