العرض العسكري بمناسبة عيد النصر في الساحة الحمراء

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14692/

جرى في الساحة الحمراء يوم الجمعة في 9 مايو/ أيار الجاري العرض العسكري بمناسبة الذكرى 63 للنصر في الحرب الوطنية العظمى بحضور الرئيس دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين وبقية قادة البلاد. وتولى استعراض القوات اناتولي سرديوكوف وزير الدفاع الروسي بالانابة.

جرى في الساحة الحمراء يوم الجمعة في 9 مايو/ أيار الجاري العرض العسكري بمناسبة الذكرى 63 للنصر في الحرب الوطنية العظمى بحضور الرئيس دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين وبقية قادة البلاد. وتولى استعراض القوات اناتولي سرديوكوف وزير الدفاع الروسي بالانابة . ويقود العرض العسكري الجنرال فلاديمير باكين قائد دائرة  موسكو العسكرية.

وشاركت في العرض العسكري 111 قطعة سلاح وحوالي 8000 جندي وضابط  و32 طائرة ومروحية. وقد ابلغ الجنرال فلاديمير بوبوف رئيس اكاديمية القوات العامة في القوات المسلحة الجنرال فلاديمير باكين قائد العرض العسكري ان القوات مستعدة له.  ثم اعطى الجنرال باكين الامر بجلب علم روسيا الاتحادية وراية النصر بمرافقة قرع الطبول. وبعد ذلك قام اناتولي سرديوكوف وزير الدفاع بالانابة بمرافقة الجنرال باكين باستعراض صفوف القوات في الساحة الحمراء وتحيتها مع ترديد افراد القوات  للهتافات " اورا.. اورا". وبعد ذلك  ابلغ سر ديوكوف الرئيس مدفيديف ان القوات جاهزة للعرض العسكري. وعزفت الجوقة الموسيقية العسكرية الحان نشيد " المجد".

خطاب الرئيس مدفيديف

وألقى الرئيس دميتري مدفيديف القائد الاعلى للقوات المسلحة الروسية  من المنصة الرئيسية التي وقف عليها  قادة الدولة خطابا  قدم فيه التهاني بمناسبة الذكرى 63 للنصر في الحرب الوطنية العظمى  وقال ان قواتنا المسلحة واسطولنا يتعززان كما تتعزز روسيا نفسها.وأكد على ان من الواجب ابداء موقف جاد لغاية من المحاولات لتغيير الحدود  وتجاهل القانون الدولي. وأشار الرئيس الى ان عيد النصر هو الاكثر شعبية والاكثر قدسية واصبح رمزا لوحدتنا الوطنية.

وقال مدفيديف ان تاريخ الحروب العالمية يدل على " ان النزاعات المسلحة لا تنبثق بحد ذاتها بل يشعلها الذين يضعون طموحاتهم غير المسئولة فوق  مصالح البلدان والقارات وفوق مصالح ملايين الناس".  واشار الرئيس الى ان ملايين المواطنين يحتفلون اليوم بعيد النصر ليس فقط في بلادنا بل في بلدان رابطة الدول المستقلة والبلدان الاخرى.  ولا يجوز تجاهل احكام القانون الدولي الذي لا يمكن بدونها وجود الحياة الآمنة والنظام العادل في العالم. ودعا مدفيديف الى عدم نسيان دروس الحرب العالمية الثانية.

وحذر الرئيس الروسي من نزعات معاداة الاجانب ومحاولات التدخل في شئون الدول الاخرى واعادة النظر في الحدود. ويجب اخذ موقف الجد من كافة المحاولات لبذر العداء القومي او الديني واستثارة ايديولوجيا الارهاب والتطرف .

وأشاد مدفيديف برصيد المحاربين القدامي في الحرب الوطنية العظمى  وهنأهم بعيد النصر . وقال " لقد تحمل اباؤنا واجدادنا اعباء محنا تفوق طاقة البشر لكنهم ذادوا عن سيادة الوطن واستقلاله ومنحونا جميعا شحنة من الايمان العظيم  - الايمان بانتصار الحق والحياة نفسها  وبقوة وطننا وباستقلاليتنا وبحريتنا وفتحوا امام اجيال كثيرة عهد الانجازات والانتصارات السلمية ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية