بوتين: تسنم الرئيس الجديد لمنصبه يجب ان يوحد جميع القوى السياسية في البلاد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14619/

دعا فلاديمير بوتين في آخر خطاب له كرئيس للدولة الى مواصلة النهج المختار والتمسك بمصالح المواطنين. وأكد على ان تولي الرئيس الجديد لمنصبه يمثل مرحلة مسئولة جدا.وأشار الى على ان تسنم

دعا فلاديمير بوتين الى مواصلة النهج المختار  والتمسك بمصالح المواطنين في آخر خطاب له كرئيس للدولة.وقد خطب الرئيس الروسي المنتهية ولايته في مراسم تنصيب دميتري مدفيديف رئيسا لروسيا في قصر الكرملين الكبير اليوم الاربعاء.

وأكد بوتين على ان تسنم الرئيس الروسي الجديد لمنصبه يجب ان يكون عامل توحيد جميع القوى السياسية في البلاد. وتابع قوله" ان تولي الرئيس المنتخب  لمنصبه يمثل مرحلة مسئولة  جدا، ويجب ان يكون عامل توحيد بالنسبة لجميع الاقاليم والقوى السياسية والمجتمع المدني".

وقال بوتين ايضا ان من المهم جدا الآن " مواصلة النهج المختار بالاسترشاد بمصالح المواطنين". وحسب قوله فقد انجز في روسيا  عموما " تجديد سلطة الدولة العليا ، علما بأنه لم تـتأجل لمدة  يوم واحد معالجة المشاكل الملحة بالنسبة للمواطنين".  وبرأيه ان الواجب الرئيسي بالنسبة الى رئيس روسيا الاتحادية هو صيانة روسيا. وأضاف قوله " بودي الآن حين اتخلى عن صلاحيات رئيس الدولة ان اقول ايضا  ان واجب صيانة الدولة كان وسيبقى بصفته اسمى واجب وطني . وقد التزمت به طوال هذه الاعوام وسأواصل الالتزام به طوال حياتي".

وأكد بوتين  على ان اخلاقيات السلطة  والتزاماتها هي الضمانة الرئيسية لكسب ثقة الناس . علما بأنها لا تقل أهمية  عن امتلاك الخبرة والمعارف المهنية . واشار ايضا الى انه حين ادى اليمين الدستورية قبل ثمانية اعوام تعهد بالعمل بصراحة وبنزاهة وان يخدم الشعب والدولة . وقال بوتين " انني لم اخل بوعودي ".

كلمة الرئيس الروسي الجديد دميتري مدفيديف عقب تنصيبه رئيساً

التسجيل الكامل لمراسم تنصيب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف (الجزء الاول)

التسجيل الكامل لمراسم تنصيب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف (الجزء الثاني)

التسجيل الكامل لمراسم تنصيب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف (الجزء الثالث)

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة