بدء مراسم تنصيب الرئيس الجديد في الكرملين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14610/

بدأت في قصر الكرملين الكبير اليوم الاربعاء 7 مايو/أيار مراسم تنصيب دميتري مدفيديف رئيسا لروسيا الاتحادية ورفع فوق مقر الرئاسة في الكرملين علم الرئيس.

بدأت في قصر الكرملين الكبير اليوم الاربعاء 7 مايو/أيار مراسم تنصيب دميتري مدفيديف رئيسا لروسيا الاتحادية ورفع فوق مقر الرئاسة في الكرملين علم الرئيس.

ان الميزة الرئيسية لحفل التنصيب الحالي عن سابقيه هو انه شارك فيه لأول مرة الرئيس الحالي والرئيس المنتخب. ولهذا حدد بدقة سيناريو مسار تحركهما في الكرملين ومجيئهما الى قاعات الاستقبال في قصر الكرملين الكبير. فأتى بوتين في سيارة " مرسيديس" رفع عليها علم الرئاسة.  وتوقفت السيارة عند مدخل الجناح الاحمر  للقصر ودخل الرئيس قاعة اندرييفسكي حيث جرت مراسم التنصيب.
اما موكب مدفيديف فتوجه الى الكرملين عبر بوابة "سباسكيه" وتوقف الموكب عند المدخل الرئيسي لقصر الكرملين الكبير. وبعد ذلك صعد مدفيديف السلالم فوق بساط احمر متوجها الى قاعة غيورغيفسكي ومنها انتقل الى قاعة الكسندروفسكي ثم دخل قاعة اندرييفسكي حيث التقي بوتين.
وقد أعدت في قاعة اندرييفسكي منصة صغيرة وضعت عليها رموز سلطة الرئاسة وهي- الدستور وعلم الرئاسة وشارة الرئيس.
ووقف على المنصة الى جانب بوتين ومدفيديف كل من فاليري زوركين رئيس المحكمة الدستورية وسيرغي ميرونوف وبوريس غريزلوف رئيسي مجلسي البرلمان. بينما حضر الاحتفال حوالي ألفي شخص من كبار الضيوف من روسيا وخارجها.

كلمة الرئيس الروسي الجديد دميتري مدفيديف عقب تنصيبه رئيساً

كلمة الرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين في مراسم التنصيب
التسجيل الكامل لمراسم تنصيب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف (الجزء الاول)

التسجيل الكامل لمراسم تنصيب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف (الجزء الثاني)

التسجيل الكامل لمراسم تنصيب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف (الجزء الثالث)

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة