لافروف:لاتوجد تهديدات على إيران من الغرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14559/

أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن اللجنة السداسية إتفقت خلال إجتماعها في لندن على تقديم سلة من الحوافز لإيران.بينما رفضت طهران مراجعة موقفها من تخصيب اليورانيوم أيا كانت سلة الحوافز الغربية الجديدة.

أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي خلال لقاء نظيره الكازاخي مارات تاجين يوم الاثنين أن اللجنة السداسية إتفقت لدى إجتماعها في لندن على تقديم سلة من الحوافز لإيران، وسيتم إبلاغ طهران بمضمونها في القريب العاجل.
لافروف أكد بأنه لاتوجد أية تهديدات لإيران وأن الدول الغربية إتفقت خلال إجتماع لندن على تطوير الحوافز المقدمة الى الجانب الإيراني والتي تتعلق بمجالات بنّاءة للتعاون مع طهران.
وأشار وزير الخارجية الى  أن ما تردد في إطار مناقشة معاهدة الحد من إنتشار الأسلحة النووية بصدد أن روسيا حاولت تجديد موقفها من إيران هو كلام غير صحيح.
من جهتها، رفضت إيران مراجعة موقفها من تخصيب اليورانيوم أيا كانت سلة الحوافز الغربية الجديدة. ووصف برنار كوشنير وزير الخارجية الفرنسي السلة الجديدة بالمغرية، لافتا إلى أن وفدا عن الدول الغربية الكبرى سيزور طهران قريبا لتقديم العرض للحكومة الإيرانية.
وقد آثر الايرانيين عدم الخوض في التفاصيلَ حول سلة مقترحاتهم إلا أنهم الان يشيرون الى ان محاورها الأصلية هي  السياسة والامن والاقتصاد وكل ما من شأنه أن يؤكد بحسب طهران سيادة كل دولة على أراضيها ولا يخل بالحقوق المشروعة لأي كان.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور


الأزمة اليمنية