هنري كيسنجر: الدرع الصاروخية لن تؤثر على علاقتنا بروسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14546/

قال وزيرُ الخارجية الأمريكية الأسبق هنري كيسينجر في مقابلة خاصة لقناة "روسيا اليوم" إن الولاياتِ المتحدة وروسيا لن تكونا دولتيْنِ متعارضتيْنِ استراتيجياً بل شريكتان. واضاف ان الخلاف بين روسيا والولايات المتحدة بشأن نشر الدرع الصاروخية في بولونيا وجمهوريةِ التشيك، لن يؤثرَ على العلاقاتِ بين البلدين.

قال وزيرُ الخارجية الأمريكية الأسبق هنري كيسينجر في مقابلة خاصة لقناة "روسيا اليوم"  إن الولاياتِ المتحدة وروسيا لن تكونا دولتيْنِ متعارضتيْنِ استراتيجياً بل شريكتين. واضاف ان الخلاف بين روسيا والولايات المتحدة بشأن نشر الدرع الصاروخية في بولونيا وجمهوريةِ التشيك، لن يؤثرَ على العلاقاتِ بين البلدين.

واكد كيسنجر ان هناك بعض الخلافات على عدد من المواضيع قائلا " ان روسيا عليها أن تتأقلم مع الوضع الجديد، والسياسة الخارجية تفرض علينا التعامل بطريقة مختلفة عما كانت عليها أثناء الحرب الباردة، وذلك لوجود اطراف اخرى مثل الهند والصين، اللتين تلعبان أدواراً مختلفة عن الأدوار التي كانتا تلعبانها أثناء الحرب الباردة. وأعتقد أن الولايات المتحدة وروسيا لن تكونا دولتين متعارضين استراتيجياً بل ستكونان شريكين  استراتيجيين إلى حد معين".

وحول الخلاف بشان الدرع الصاروخية ذكر كيسنجر "لو قراءنا نصوص محادثات سوتشي بين بوتين وبوش لوجدنا أن هناك مؤشرات إلى بعض الإتجاهات للعمل سوية لحل قضية نشر الدرع الصاروخية، كما كان هناك نقاش عام حول ربط  نظام الدفاع الصاروخي بين أوروبا والولايات المتحدة وروسيا. هناك بالطبع خلافات ما زالت قائمة لكنه عبر عن تفائله بشأن العلاقات الأمريكية الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)