مقتل 4 جنود امريكيين واصابة عشرات العراقيين في قصف امريكي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14468/

أصيب 28 شخصاً على الاقل، من بينهم نساء واطفال في قصف امريكي بصواريخ موجهة استهدف محيط مستشفى الصدر يوم السبت 3 مايو/ أيار في بغداد. وقد أعلن الجيش الاميركي مقتل 4 من مشاة البحرية في انفجار عبوة استهدفت دوريتهم.

أصيب 28 شخصاً على الاقل، من بينهم نساء واطفال في قصف أمريكي  بصواريخ موجهة استهدف محيط مستشفى الصدر  يوم السبت في بغداد.

وقد إستهدفت القوات الأمريكية مستشفيات في مدينة الصدر، التي تتعرض لحملة أميركية وعراقية شرسة منذ اسابيع بهدف القضاء على ميلشيا جيش المهدي.

وقال متحدث باسم الجيش الأمريكي بأن المبنى، الذي تم إستهدافه بصواريخ عالية الدقة، هو مركز قيادة وتحكم تستخدمه الميليشيات لتدبير هجمات ضد الشعب العراقي وقوات الامن العراقية والأميركية، مؤكداً  كذلك على أن توقيت هذه العملية كان مهماً .

هذه الأهمية التي تحدث عنها المتحدث العسكري الأميركي قد تكون بحجم الخسائر التي أوقعها هذا القصف الذي تسبب باصابة العشرات بالاضافة الى الاضرار التي الحقها في ممتلكات المستشفى التي تعاني أصلا ًمن نقص في الأجهزة والأدوية بسبب استمرار الاشتباكات.

ومن جهة أخرى أرسلت حكومة المالكي وفداً برلمانياً إلى طهران، للمطالبة بايقاف تمويل ودعم المسلحين، وهو ما تستمر إيران بنفيه، حتى وان عاد  الوفد البرلماني ببيان مقتضب يؤكد استعداد طهران لدعم جهود الحكومة في قتالها ضد المسلحين.

مقتل جنود أمريكيون

على صعيد آخر أعلن الجيش الأمريكي مقتل 4  من مشاة البحرية في انفجار عبوة استهدفت دوريتهم في محافظة الانبار.
ويرتفع بذلك عدد القتلى الأمريكيين إلى  4 الاف و96 قتيلا منذ الاحتلال الأميركي للعراق عام 2003.

ضبط أسلحة

من جهتها تمكنت أجهزة الأمن العراقية  خلال عملية نفذتها يوم الجمعة 2 مايو/ أيار في محافظة كربلاء من ضبط كميات كبيرة من الاسلحة والعتاد.

وأوضح مدير الشرطة في المحافظة أن الأسلحة ، التي تم الاستيلاء عليها ، تشمل قذائف هاون وبنادق "اي كي 7" و40  قاذفة صواريخ بالاضافة الى قنابل يدوية وألغام وأنواع مختلفة من المسدسات ومواد متفجرة مع أجهزة التحكم عن بعد .


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية